كل ما يجري من حولك

معلومات سرّية تكشف أبرز المتورطين بسقوط محافظة الجوف بيد قوات الحوثيين

معلومات سرّية تكشف أبرز المتورطين بسقوط محافظة الجوف بيد قوات الحوثيين

1٬624

متابعات:

كشف الناشط الإعلامي الموالي للحوثيين، محمد الصفي، عن انسحاب لواء القوات الخاصة الموالي للتحالف، بقيادة العميد محمد علي الحجوري من معركة الجوف قبل بدء قوات صنعاء العملية الهجومية.

وقال الصفي في تغريدة رصدها موقع “الجديد برس” على تويتر، إن “لواء القوات الخاصة الموالي للعدوان، بقيادة العميد محمد علي الحجوري، رجح كفة العقل، بالانسحاب بعدّته وعتاده من معركة الجوف، ورفض تسليمها لمليشيا الإخوان.”

وثمن الناشط الإعلامي محمد الصفي، الخطوة التي اتخذتها قيادة لواء القوات الخاصة بقيادة العميد الحجوري التي رفضت الخوض في معركة تخدم الخصم الاستراتيجي لقيادة قيادة اللواء، في إشارة لجناح المؤتمر الموالي للتحالف الذي يخوض حالة صراع مع قيادات حزب الاصلاح “الاخوان”.

هذا واعلن القيادي البارز في حركة انصار الله ( الحوثيين ) وعضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي انتصار قواتهم في الجوف.

وبارك الحوثي في تغريدة على صفحته الرسمية الانتصارات التي تحققت في الجوف .

يذكر أن محافظ محافظة الجوف قائد المحور التابع لحكومة هادي اللواء أمين العكيمي المحسوب على الإخوان، قد اتهم في وقتٍ سابق القوات الخاصة والكتائب التابعة لها بقيادة الحجوري بعدم تنفيذ الأوامر وتثبيط بقية القوات المشاركة عن اداء واجبهم، مؤكدا انه تم الاستغناء عن تواجدهم في مسرح عمليات المنطقة العسكرية السادسة، وذلك في مذكرته رقم 217 والصادرة بتاريخ 27 فبراير 2020م، التي رفعها الى وزير الدفاع محمد المقدشي.

You might also like