كل ما يجري من حولك

“يمن كال” أول شبكة اتصالات يمنية “صُنع محلي ومجانية” (تفاصيل)

1٬613

 

 

في ظل ثورة الاتصالات التي نعيشها اليوم, وانتشار شركات الاتصالات بشكل كبير, وارتفاع أسعار تكلفة الخدمات التي تقدمها تلك الشركات وما يعانيه المواطن من ضغوطات مالية بسبب ارتفاع اسعار خدمات الاتصالات.

ومحاولة منه لتخفيف الضغط عن كاهل المواطنين ومواجهة ارتفاع أسعار تلك الخدمات نفذ المهندس اليمني / إبراهيم عبدالله محمد حمزه  شبكة الاتصالات اللاسلكية الأولى في اليمن بتقنية (Wi fi) ( يمن كال – y/call ) وتعد هذه شبكة اتصالات يمنية المنشأ والابتكار تقوم على نشر الاتصالات والرسائل لتغطية مناطق واسعة من أمانة العاصمة بشكل تقني حديث وبصورة ( مجانية ) في محاولة جديدة منه لكسر احتكار شركات الاتصالات, أطلق إبراهيم شبكة الاتصالات (y-call).

وبدأ تنفيذ هذا المشروع منذ بدايات هذا العام 2019م, لتغطية مساحة تقدر (4  كم مربع ) لكل من مديرية ( شعوب – أزال ) لتوفر خدمة الاتصالات والرسائل (المجانية) للسكان المتواجدين في تلك المناطق وبدون أي أسعار وذلك عبر هواتهم الذكية باستخدام تطبيق (y-call).

وتتميز هذه الخدمة بدقة عالية وسرعة تصل إلى (20  ميجا ) في الثانية, ويمكنهم تحويل الملفات ومقاطع الفيديو والصوتيات أيضاً بتقنية سريعة باستخدام نقط (Wi fi) الموجودة في كل حي في العاصمة.

مشروع المهندس أبراهيم حمزة لا حدود له, فهو اليوم  بمشروعه الذي بدأ بتنفيذه يغطي ( 6  كم مربع) من مساحة العاصمة صنعاء,  ويتجه طموحه  نحو توسيع هذه الخدمة لتشمل اليمن بكاملها, وليكون بهذا المشروع المنافس الأول لشركات الاتصالات العاملة في اليمن وكذلك  كسر احتكارها حتى يعيدوا النظر في  أسعار الخدمات التي يقدمونها.

البوابة الإخبارية اليمنية/ إيمان الربع

You might also like