كل ما يجري من حولك

الانتقالي يتخذ الخطوة الأولى استباقاً للتصعيد السعودي بتفجير الوضع في عدن

711

 

منعت قواتُ المجلس الانتقالي , محافظ عدن أحمد سالمين ومسؤولين حكوميين من دخول مبنى المحافظة .

وقال مصدر محلي ان قوات الحزام الأمني التابعة للإنتقالي و المدعومة إماراتيا منعت محافظ عدن ومدراء مكاتب وزارات من دخول مبنى المحافظة .

وجاءت هذه الخطوة في وقت وصل تنفيذ تفاق الرياض الى طريق مسدود ,  وكانت السعودية قد اعادت محافظ عدن سالمين لممارسة مهامه بعد ان كان قد غادرالمدينة الساحلية جنوبي اليمن , الى خارج البلاد لافساح المجال أمام تعيين محافظ جديد ومدير أمن وفقا لاتفاق الرياض .

في الأثناء كشفت مصادر سياسية عن صدور توجيهات بإخلاء قصر المعاشيق من جميع الوزراء والعاملين في مؤشر على  توجه نحو حسم الموقف عسكريا في عدن جنوبي اليمن .

بعد تعثر تنفيذ اتفاق الرياض وتوتر العلاقات بين السعودية والمجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات .

وقالت المصادر ان السعودية منزعجة من سياسات الانتقالي وتحريضها الاعلامي ضدها , وابدت امتعاضها الشديد من تظاهرة انصار الانتقالي مؤخرا التي اتهمتها بالإرهاب .

وبم تستبعد المصادر ان تقوم السعودية بدعم القوات الموالية لهادي للسيطرة على عدن , بعد ان قامت بشراء وتحييد قيادات عسكرية موالية للإنتقالي في عدن .

إلى ذلك حذر المجلس الانتقالي الجنوبي من مؤامرة لاسقاط مدينة عدن بيد القوات الموالية لحكومة هادي .

وقال القيادي في المجلس الانتقالي صلاح بن لغبر من مخطط لادخال ما قال عنها قوات الاخوان والقاعدة إلى عدن بمبرر صرف المرتبات .

واضاف انه تم ابلاغ الكثير من الوحدات العسكرية بالقدوم الى عدن بينهم ” اخوان وقاعدة ” وما قال عنها ” قوات شمالية ” بالقدوم الى عدن بغرض استلام المرتبات .

ولفت الى تسليم المرتبات سيكون حصان طروادة لدخول ما وصفها ” القوات المعادية إلى عدن ” .

وكانت السعودية قد اعادت مؤخرا وبشكل مفاجئ العميد سليمان الزامكي قائد قوات الامن الخاصة الى عدن , والذي بدوره عن خطة لتسلين المرتبات لكافة منتسبي قواته في عدن .

يذكر ان رئيس حكومة هادي ” معين عبدالملك ” كان قد غادر وبشكل مفاجئ عدن إلى الرياض ومعه طاقم عمله وبعض الوزراء .

 

تحركات للانتقالي تستبق التصعيد السعودي في عدن

You might also like