كل ما يجري من حولك

شاهد.. لحظة إسقاط مقاتلة التحالف التورنيدو والصاروخ الذي أصابها ومصير الطيارَين وجنسيتهما (فيديو)

1٬078
 صنعاء تبث مشاهد لإسقاط طائرة التورنيدو – فيديو

بثت قوات صنعاء ، السبت، مشاهد  لإسقاط طائرة حربية من طراز “تورنيدو” بريطانية الصنع تابعة للقوات الجوية السعودية، في مديرية المصلوب بمحافظة الجوف شمال شرقي  اليمن .

وأظهر الفيديو لحظات إسقاط الطائرة , وقالت قوات صنعاء انه تم استهدافها بصاروخ أرض- جو بـ”تقنية جديدة” ومتطورة .

 

وأقرّ المتحدث باسم التحالف السعودي الإماراتي العقيد تركي المالكي بسقوط طائرة مقاتلة من نوع “تورنيدو” تابعة للقوات الجوية الملكية السعودية، في حين قُتل وجرح عشرات المدنيين في غارات للتحالف بمحافظة الجوف شرقي اليمن.

وحمّل التحالف الحوثيين مسؤولية حياة وسلامة طاقم الطائرة السعودي الجنسية، بموجب القانون الدولي الإنساني واتفاقية جنيف الثالثة.

وكانت جماعة الحوثي قد أعلنت إسقاط مقاتلة تابعة للتحالف في وقت كانت تنفذ أعمالا عدوانية في أجواء محافظة الجوف قرب حدود السعودية.

ونقل تلفزيون المسيرة  عن المتحدث العسكري يحيى سريع قوله إن دفاعاتهم الجوية أسقطت طائرة حربية من طراز “تورنيدو” بصاروخ جديد يمني الصنع يستخدم للمرة الأولى.

تجسس
في سياق مواز، كشف متحدث باسم الحوثيين عما قال إنهما خليتان تديرهما الاستخبارات في كل من السعودية والإمارات، تعملان في المناطق التي تسيطر عليها الجماعة.

وقال متحدث عسكري بصنعاء إنه تم تكليف أعضاء الخليتين بالقيام بأعمال تخريبية وتجنيد عناصر خاصة لتنفيذ اغتيالات وزرع عبوات ناسفة، ونقل إحداثيات المقرات والنقاط الأمنية والتجهيزات الخاصة بها إلى دولتين تشاركان في الحرب على الدولة اليمنية.

كما عمل أفرادهما على اختراق كافة المؤسسات الأمنية والعسكرية، واستقطاب العاملين فيها للتجسس لصالح التحالف.

You might also like