كل ما يجري من حولك

مع وصول قواتهم إلى تخوم مركز محافظة الجوف.. الحوثيون يؤكدون تواصل العكيمي (تفاصيل)

مع وصول قواتهم إلى تخوم مركز محافظة الجوف.. الحوثيون يؤكدون تواصل العكيمي (تفاصيل)

1٬566

متابعات:

أكد الحوثيون، اليوم الخميس، فتح المعين من قبل حكومة الشرعية محافظاً لمحافظة الجوف والقيادي في حزب الإصلاح، أمين العكيمي، قناة تواصل مع وصول قواتهم إلى تخوم الحزم، المركز الإداري للمحافظة.

وظهر عضو “المجلس السياسي الأعلى”، محمد علي الحوثي، في مجلسه بمعية القيادي في أنصار الله (الحوثيين)، يحيى علي النمس، والذي كانت صورته تداولت في وقت سابق بجوار العكيمي.

ولم يعرف ما اذا كان نجل العكيمي الذي تحدثت أنباء في وقت سابق عن وصوله صنعاء من ضمن الحاضرين، لكن ناشطون نشروا الصورة واعتبروها تأكيد على تواصل العكيمي مع الحوثيين لتجنب سقوط الحزم، آخر معاقل الإصلاح في الجوف، عسكرياً.

وكان الحوثيون أكدوا في وقت سابق التوصل إلى إتفاق مع قبائل الجوف ومأرب لتجنيب تلك المحافظات أي تداعيات عسكرية.

وأشاد ناطق قوات الحوثيين العميد، يحي سريع، في بيان له بمشايخ تلك المحافظات في العمليات التي نفذتها قواتهم الأسبوع الماضي وانتهت بالسيطرة على مديرة نهم إضافة إلى مديريات واسعة في مأرب والجوف بمساحة تقدر بـ2500 كيلومتر مربع.

وليس العكيمي وحده من قرر فتح قناة إتصال مع الحوثيين وأن كان السباق لها، فمحافظ مأرب، سلطان العرادة، قال خلال اجتماع بقادة فصائل الإصلاح أن الحل الوحيد هو فتح قناة إتصال مع الحوثيين بعد تخلي التحالف عنهم  ورفض القبائل نجدتهم، وفقا لمصادر حضرت الاجتماع.

You might also like