كل ما يجري من حولك

صندوق رعاية وتأهيل المعاقين ينظّم اللقاءَ التشاوري الأول بين وزارة المالية وممثلي الأشخاص ذوي الإعاقة

607

متابعات..|

أقام صندوقُ رعاية وتأهيل المعاقين، أمس الثلاثاء، لقاءً تشاورياً مع وزارة المالية بمقر الصندوق في العاصمة صنعاء؛ لمناقشة الأوضاع المالية للصندوق بما فيها الالتزامات السابقة على الصندوق للجمعيات والمراكز والفروع والمرفوعة لدى وزارة المالية.

وفي اللقاء أكد وزير المالية “شرف الكحلاني” أن الوزارةَ تولي شريحة الأشخاص ذوي الإعاقة كامل الاهتمام والرعاية مشيراً إلى أنه فضل النزول والاستماع شخصيا لكل هموم الأشخاص ذوي الإعاقة بمختلف فئاتهم .

وأشار “الكحلاني” إلى أن التراكمات السلبية السابقة وعدم وجود رؤية وخطط تحدد مسار عمليات الصرف جعلت الوزارة تتأنى في الصرف .

كما تطرق وزير المالية إلى أهمية ردم الفجوة القائمة بين الصندوق ووزارة المالية والحرص على إعداد تقارير ودراسات وإحصائيات دقيقة بالاحتياجات والمتطلبات التي يحتاجها المعاقين حتى يتم اعتمادها في خطط الإنفاق السنوية، داعيا الجمعيات والمراكز إلى تقديم الوثائق مكتملة حتى تستطيع الوزارة القيام بدورها والإيفاء بالتزاماتها تجاه المعاقين.

ووجه وزير وزير المالية بصرف الدفعة الأولى من الالتزامات بمبلغ يتجاوز 528مليون ريال بعد استيفاء الوثائق الأولية للصرف.

من جهته أكد وزير الشؤون الإجتماعية والعمل رئيس مجلس إدارة الصندوق عبيد سالم بن ضبيع على أن الإصلاحات المالية والإدارية الأخيرة التي شهدها الصندوق كان لها دور كبير في الوصول إلى تحقيق الجودة في خدمات الصندوق.

وثمن الوزير “بن ضبيع” جهود وزير المالية في سبيل تفهمه لوضع صندوق المعاقين والخدمات التي يقدمها والفئة المستفيدة من الصندوق، مشيرا إلى أن اموال صندوق المعاقين هي بمثابة اموال الوقف والكل مسئولون عنها، مؤكدا أنه تم إعداد خطة إنفاق للصندوق للعام 2020تم فيها مراعاة كافة الجوانب المتعلقة بخدمات الأشخاص ذوي الإعاقة .

 من جانبه أبدى مدير صندوق رعاية وتأهيل المعاقين الدكتور “علي ناصر مغلي” استعداد الصندوق لتقديم كل ما يستطيع للأشخاص ذوي الإعاقة ووفق امكاناته المتاحة وبالتعاون مع وزارة المالية.

حضر اللقاء الأخ منصور الفياضي المدير التنفيذي لصندوق الرعاية الاجتماعية ونائب المدير التنفيذي الأستاذ عثمان الصلوي ومدراء الادارات المختلفة بصندوق المعاقين وعدد من ممثلي الأشخاص ذوي الإعاقة.

 

You might also like