كل ما يجري من حولك

في السعودية.. سجن ستينية اتهمت بالخيانة لتواصلها مع ابنها

في السعودية.. سجن ستينية اتهمت بالخيانة لتواصلها مع ابنها

904

متابعات:

رغم سنواتها الستين وكثرة الأمراض التي تعاني منها, لم يمنع ذلك النظام السعودي من اعتقال عايدة الغامدي بتهمة التواصل مع ابنها عبد الله الغامدي المقيم في العاصمة البريطانية لندن والمطلوب على خلفية نشاطه السياسي السلمي.

وفي مقطع فيديو بثته قناة «العالم» أوضحت أن الغامدي تعرضت للتعذيب الشديد، بعد أن تم اعتقالها هي وابنها الأصغر عادل الغامدي في 28 آذار 2018 من الشارع العام باستخدام القوة المفرطة في مدينة جدة، وذلك على خلفية قيامها بمعاملات مالية مع ابنها عبد الله.

ونقلت القناة, عن نجلها عبد الله الغامدي قوله في تصريحات: السلطات السعودية اعتقلت أمي لأنها استلمت مبلغاً من المال قمت بإرساله إليها, مبيناً أن السبب الحقيقي وراء اعتقال والدته هو عدم قدرتهم على القبض علي, فلجؤوا إلى اعتقال أمي وأخي الصغير. وأكد الغامدي أن أمه تعاني من العديد من الأمراض كالسكر والضغط وهي بحاجة دائمة إلى رعاية طبية وصحية, إلا أن السلطات السعودية تمنع الرعاية عن والدته.

وبيّنت القناة أن عايدة الغامدي تعرضت لعدة انتهاكات منها الاعتقال من دون مذكرة توقيف، والحرمان من الخدمات الصحية الضرورية، والسجن الانفرادي لفترة طويلة والحرمان من محاكمة عادلة ومستقلة وعلنية، لافتة إلى أنها تعرّضت لمختلف أشكال التعذيب، منها الضرب الشديد أمام ابنها عادل الذي تعرض للضرب هو الآخر، والجلد، ويظهر على جسم عايدة آثار حروق وأعقاب سجائر.

You might also like