كل ما يجري من حولك

موسكو: اتهام روسيا بقتل مؤسس منظمة «الخوذ البيضاء» الإرهابية يهدف لتشويه سمعتها

موسكو: اتهام روسيا بقتل مؤسس منظمة «الخوذ البيضاء» الإرهابية يهدف لتشويه سمعتها

357

متابعات:

أكد رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الاتحاد الروسي قسطنطين كوساتشيف أن المزاعم التي أوردتها وسائل إعلام بريطانية حول دور لروسيا بقتل مؤسس منظمة «الخوذ البيضاء» الإرهابية ضابط الاستخبارات البريطاني السابق جيمس لو ميزوريه وسيلة قبيحة لتشويه سمعة روسيا.

وأشار كوساتشيف في كلمة خلال افتتاح منتدى للدبلوماسيين الشباب نقلتها «سبوتنيك» إلى وجود أدوات في الغرب مهمتها إيجاد المشكلات لفرض العقوبات وتشويه سمعة المنافسين الجيوسياسيين.

في غضون ذلك كشفت وزارة الخارجية البريطانية عن ارتباطها الوثيق مع تنظيم «الخوذ البيضاء» وإرهابييه في سورية وذلك بعد نعيها مؤسس التنظيم ضابط المخابرات البريطاني السابق جيمس لو ميزورييه الذي أعلن مؤخراً عن وفاته في اسطنبول.

وقامت الخارجية البريطانية عبر حسابها الرسمي على موقع «تويتر» أمس بنعي لو ميزورييه معبّرةً عن حزنها الشديد على مقتله.

وكانت وزارة الخارجية الروسية أكدت ارتباط لو ميزورييه بتنظيم «القاعدة» الإرهابي وطالبت الحكومة البريطانية بإعطاء تفسير لعلاقته المشبوهة بالتنظيم.

في الأثناء بحث نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف مع سفير أرمينيا في موسكو فاردان توغانيان الأوضاع في الشرق الأوسط بما في ذلك الحل السياسي للأزمة في سورية.

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها الأربعاء: تم خلال اللقاء مناقشة القضايا الراهنة المتعلقة بالتعاون متعدد الأوجه بين روسيا وأرمينيا في الشرق الأوسط بما في ذلك التسوية السياسية في سورية.

You might also like