كل ما يجري من حولك

شاهد: اليوم الأول بعد تثبيت الوصاية بتوقيع اتفاق الرياض.. القوات السعودية تباشر أولى مهامها في عدن

634

شاهد: اليوم الأول بعد تثبيت الوصاية بتوقيع اتفاق الرياض.. القوات السعودية تباشر أولى مهامها في عدن

شهدت عدن، اليوم الأربعاء، انتشاراً كبيراً وواسعاً للقوات السعودية في عدد من شوارع المدينة، وذلك بعد يوم من توقيع “اتفاق الرياض” بين حكومة هادي والمجلس الانتقالي الجنوبي.

وأظهرت الصور المتداولة جنوداً من القوات السعودية في عدد من الأماكن، كما عقد ضباط سعوديين اجتماعاً مع بعض العاملين بمستشفى عدن، على هامش تسليم معدات طبية، في ظل انتشار أمني خارج المستشفى لحظة تقديم المساعدة.

وشوهدت مدرعات سعودية مصفحة، وهي تنتشر في شوارع عدن، بينما ما كان الضباط يجوبون الشوارعَ للاضطلاع على تفاصيل عملية الانتشار.

وجاءت هذه الخطوة للقوات الأجنبية ضمن تثبيت الوصاية السعودية على اليمن عدن، بعد يوم واحد من توقيع حكومة هادي والمجلس الانتقالي الجنوبي على ”اتفاق الرياض”.

ووقع الاتفاق الذي حضر مراسيمه ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، وولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد، وَعبدربه منصور هادي، عن حكومة هادي نائب رئيس الوزراء اليمني سالم الخنبشي، وعن المجلس الانتقالي عضو المجلس ناصر الخبجي.

وكانت وحدات من القوات السعودية قد تسلمت مؤخرا مهمة تأمين مدينة عدن من نظيرتها الإماراتية التي انسحبت بعد 4 أعوام من تحرير وتأمين العاصمة اليمنية المؤقتة.

33

You might also like