كل ما يجري من حولك

بيان هام للجيش اللبناني بشأن تصاعد الاحتجاجات الشعبية

466

بيان صادر عن الجيش اللبناني بشأن الاحتجاجات الشعبيةبيان هام للجيش اللبناني بشأن تصاعد الاحتجاجات الشعبية

بيان هام للجيش اللبناني بشأن تصاعد الاحتجاجات الشعبية

أكّد الجيش اللبناني اليوم الأربعاء، التزامه بحماية حرية التعبير والتظاهر السلمي، بعيدا عن إقفال الطرق والتضييق على المواطنين.

وذكر بيان صادر عن الجيش اللبناني، اليوم الأربعاء: “الجيش يقف إلى جانبكم في مطالبكم الحياتية المحقة، وهو ملتزم حماية حرية التعبير والتظاهر السلمي بعيدا عن إقفال الطرق والتضييق على المواطنين واستغلالكم للقيام بأعمال شغب”.

وأضاف البيان: “نفتح الطرق لأجلكم ولأجل تسهيل وصول الحاجات الأساسية للمواطنين من مواد طبية ومواد غذائية ومحروقات وغيرها”، وتابع: “جنودنا منتشرون على الأراضي اللبنانية كافة على مدار الساعة لمواكبة تحرككم السلمي وحمايتكم في هذه المرحلة الدقيقة وهم بين أهلهم”.

وتابع: “لم يأل الجيش جهدا في الأيام الماضية في التواصل مع كل الفرقاء المعنيين لمنع أي احتكاك أو تصادم بين المواطنين”، مؤكدا: “يتمنى الجيش على المواطنين التعاون معه من أجل إبقاء الطرق سالكة تسهيلاً لتنقل المواطنين واستقامة الدورة الحياتية”.

وقام الجيش اللبناني، في وقت سابق صباح اليوم، بفتح طريق ذوق مصبح من قبل المحتجين بالقوة، وانتشر بكثافة حول مبنى مصرف لبنان، بعد الحديث عن نية المحتجين التظاهر أمام المصرف.

تجدر الإشارة إلى أن الحكومة اللبنانية أقرت يوم الاثنين ورقة إصلاحية، من ضمن بنودها إلغاء وزارة الإعلام.

ويستمر اللبنانيون في احتجاجاتهم في مختلف الأراضي اللبنانية، وقد قطعوا الطرقات، ونصبوا خياما إيذانا باستمرار الاحتجاجات اعتراضا على ما آلت إليه الأوضاع المعيشية والاقتصادية في البلاد.

You might also like