كل ما يجري من حولك

لاريجاني: اقترحنا الحوار في سوريا واليمن وبعض الدول أصرت على الحرب

لاريجاني: اقترحنا الحوار في سوريا واليمن وبعض الدول أصرت على الحرب

433

متابعات:

أكد رئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني بان لا حل عسكريا للقضية السورية، قائلا “اننا وقبل بدء الحرب في سوريا واليمن اقترحنا الحوار السياسي إلا إن بعض الدول أصرت على الحرب”.

وخلال لقائه رئيس البرلمان الجزائري سليمان شنين في بلغراد الأحد على هامش الاجتماع الـ 141 للاتحاد البرلماني الدولي، قال لاريجاني، اننا وقبل بدء الحرب في سوريا واليمن اقترحنا الحوار السياسي إلا إن بعض الدول أصرت على الحرب.

وأشار إلى الاتفاق النووي الذي تم التوصل اليه في عهد أوباما والذي تم التأكيد بموجبه على حق إيران في تخصيب اليورانيوم والغاء الحظر على إيران ، لافتا إلى أن ترامب أخل بالإتفاق وانسحب منه.

وأضاف، ان من الخطير ان تفعل أمريكا ما يحلو لها متى شاءت فيما تقوم الدول الأخرى اما بالتفرج وأما بإعلان الدعم السياسي في الكلام فقط كالأوروبيين الذين يتحدثون فقط الا انهم لا يفعلون ما يقولون.

من جانبه أكد رئيس البرلمان الجزائري سياسة بلاده في رفض التدخل العسكري في الدول الأخرى ، لافتا إلى أن السياسة الخارجية للجزائر داعية للحوار وارساء الأمن والاستقرار في المنطقة وبناء عليه تدعم سيادة واستقلال سوريا واليمن والحفاظ على وحدة أراضيهما.

وأكد شنين ضرورة تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية مع إيران ، واعتبر الحظر البنكي على إيران عقبة أمام التعاون، داعيا للبحث عن سبيل لمعالجة هذه المسالة.

كما أكد موقف بلاده للداعم للقضية الفلسطينية ومعارضة السياسات الأمريكية تجاه هذه القضية، مشدداً على وقوف بلاده إلى جانب الشعب الفلسطيني.

You might also like