كل ما يجري من حولك

روحاني: تسوية موضوع اليمن يحل عقدة العلاقات بين إيران والسعودية

روحاني: تسوية موضوع اليمن يحل عقدة العلاقات بين إيران والسعودية

365

متابعات:

أعلن الرئيس الإيراني حسن روحاني انه ومن أجل تسوية القضايا الإقليمية يعتبر موضوع اليمن قضية مهمة وان وضع حد للحرب في هذا البلد من شأنه حل أحد العقد بالمنطقة ومنها العلاقات بين إيران والسعودية.

وقال الرئيس روحاني خلال مؤتمره الصحفي مع وسائل الإعلام المحلية والأجنبية اليوم الإثنين ورداً على سؤال حول زيارة رئيس الوزراء الباكستاني إلى إيران، إن أحد أهداف زيارة عمران خان هو التباحث حول قضايا ومعضلات المنطقة وذلك لان رئيس الوزراء الباكستاني سيتوجه الثلاثاء إلى السعودية وكان يريد ان يستمع إلى وجهات نظرنا.

وأشار روحاني إلى لقاء رئيس الوزراء الباكستاني مع قائد الثورة الإيرانية الذي طرح الملاحظات اللازمة وأضاف، انه ومن أجل تسوية القضايا الإقليمية تعتير قضية اليمن موضوعا مهما ولو تم وقف الحرب هناك فانه سيتم حل أحد عقد المنطقة بما فيها العلاقات بين إيران والسعودية.

*ارسال مبادرة الأمل إلى 8 دول بالمنطقة

وأشار روحاني إلى أن إيران لم تتطلع أبداً إلى زعزعة العلاقات مع جيرانها وقد أعلنا عن مبادرة مهمة للغاية أمام الأمم المتحدة باسم تحالف الأمل وقد تم ارسال هذه المبادرة اليوم إلى ثماني دول بالمنطقة.

وتابع أننا كذلك نتباحث مع الأمم المتحدة ونأمل ان تسهم مبادرة تحالف الأمل في تسوية قضايا المنطقة في الإطار الذي تعرضه إيران ونأمل ان تكون هناك أذنا صاغية لما نقوله وبالطبع ان هناك إلى جانب باكستان تسعى دول مثل العراق أيضاً إلى بذل جهودها في هذا المجال ونحن ليست لدينا مشكلة في تسوية المشاكل بالحوار مع دول المنطقة بما فيها السعودية.

You might also like