كل ما يجري من حولك

الحوثيون يعرضون مشاهد جديدة لعمليتهم “الكبرى” ويتوعدون بالرد على أي غارة للتحالف (فيديو)

الحوثيون يعرضون مشاهد جديدة لعمليتهم “الكبرى” ويتوعدون بالرد على أي غارة للتحالف (فيديو)

564

متابعات:

نشر الحوثيون، اليوم الثلاثاء، مشاهد جديدة لعملية “نصر من الله” التي نفذتها قواتهم في محور نجران على الحدود السعودية.

وأظهرت المشاهد استيلاء الحوثيين على عتاد ومواقع للسعودية في محور نجران. كما أظهرت غنائم جديدة حصل عليها الحوثيون إثر العملية وكذلك معالجة جنودها للجرحي من المعتقلين التابعين للسعودية والذين قالوا إن عددهم تجاوز الألفين أسيرا.

إلى ذلك، اتهم المتحدث باسم قوات الحوثيين يحيى سريع، التحالف السعودي الإماراتي بمواصلة تنفيذ غارات جوية، قائلا إن “عدد غارات العدوان خلال شهري أغسطس وسبتمبر بلغ 1760 غارة”، حد قوله.

وقال سريع إن معظم الغارات استهدفت محافظة صعدة بمختلف مديرياتها ومناطقها، كما شملت عدة محافظات من بينها عمران ومأرب والجوف وذمار والضالع وعدن وأبين والحديدة وشبوة. وأوضح أن إجمالي عدد القتلى والجرحى جراء هذه الغارات وصل إلى 371 فردا.

وبحسب قوله فإن “إجمالي الغارات بعد مبادرة المشاط بلغ 300 غارة من بينها غارات أدت إلى وقوع شهداء وجرحى”.

واعتبر سريع أن “الغارات الجوية تؤكد غياب نوايا حقيقية لدى العدوان في التوصل إلى مرحلة جديدة يسود فيها السلام”، متوعدا بالرد “على كل عمل عدائي بحجمه ومستواه حتى لو كان غارة جوية واحدة”.

وقال، “ستتصدى دفاعاتنا الجوية لأي طلعات جوية للعدو سواء أكانت قتالية أو استطلاعية، وإجمالي خروقات العدوان منذ وقف إطلاق النار بلغ 30597 خرقاً”.

وأشار سريع إلى أن قواته “قد تستهدف نقاط تجمع ومراكز حساسة للعدو في الساحل الغربي رداً على الاعتداءات على الحديدة”، وفقا لقوله.

وكانت قوات الحوثيين قد أطلقت قبل أسبوعين مبادرة قضت بوقف إستهداف السعودية بالصواريخ والطائرات المسيرة، مطالبة إياها بالرد بالمثل، إلا أن السعودية ورغم ترحيبها بمبادرة الحوثيين واصلت استهداف عدد من المحافظات اليمنية خلال الأيام الماضية.

 

You might also like