كل ما يجري من حولك

شاهد فيديو مروع… لإعدام جماعي نفذته قوات موالية للإمارات في عدن

شاهد فيديو مروع… لإعدام جماعي نفذته قوات موالية للإمارات في عدن

903

متابعات:

تداول ناشطون على شبكات التواصل الاجتماعي فيديو مروع أظهر عملية إعدام جماعي نفذتها قوات المجلس الإنتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات في عدن. ويظهر الفيديو عناصر بزي مدني يطلقون النار على مجموعة أسرى بشكل بشع وإجرامي.

كما تظهر في الفيديو مدرعة من التي سلمتها الإمارات لقوات المجلس الإنتقالي الجنوبي التي خاضت مواجهات مع القوات الشرعية في عدن وأبين الشهر الماضي.

وقال توفيق الحميدي، المحامي والناشط الحقوقي ورئيس منظمة سام للحقوق والحريات، إن هذا القتل خار حدود القانون، مُرجحا ان تلك المشاهد وقعت في اليمن، في إشارة الى قوات الحزام الأمني في عدن.

ومن خلال المتابعة لشريط الفيديو، يتضح من خلال الملابس التي يرتديها الأشخاص الذين ينفذون عمليات الاعدام وبينهم واحد يرتدي قبعة تحمل رمزا انفصاليا، ان تلك الاعدامات وقعت في المحافظات الجنوبية، ما يجعل أصابع الاتهام تتجه نحو عناصر المجلس الإنتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات.

وتشن القوات التابعة للمجلس الإنتقالي، حملة مداهمات واعتقالات واسعة، وإعدامات للأشخاص الذين تعتقد أنهم موالون لحكومة هادي وحزب الإصلاح في محافظة عدن، منذ إحكام سيطرتها على المدينة الشهر الماضي.

You might also like