كل ما يجري من حولك

قناة روسية تنشر فيديو يوثق هدير طائرات الحوثيين المسيرة ولحظة إستهدافها لـ أرامكو في بقيق السعودية (شاهد)

قناة روسية تنشر فيديو يوثق هدير طائرات الحوثيين المسيرة ولحظة إستهدافها لـ أرامكو في بقيق السعودية (شاهد)

1٬260

متابعات:

لا حديث في السعودية، إلا عن الهجوم الذي استهدف مصنعين تابعين لشركة “أرامكو” النفطية، بمحافظة بقيق وهجرة خريص (شرقي المملكة).

وتصدر وسما “بقيق” و”أرامكو”، قائمة الوسوم الأكثر تداولا في السعودية، السبت، عقب الهجوم، الذي أعلنت الحوثيون مسؤوليتهم عن تنفيذه، بطائرات مسيرة.

وتناقل الناشطون، مقاطع فيديو وصورا للهجوم، الذي أقرت به السلطات السعودية، ومشاهد للحرائق الضخمة التي لا تزال ألسنة اللهب وأعمدة الدخان تتصاعد فيها حتى اللحظة منذ فجر اليوم, في الوقت الذي عجز النظام السعودي عن إطفاء الحريق.

كما تكشف المقاطع المصورة حجم الرعب والهلع الذي انتاب قلوب المدنيين الواقعين بالقرب من مصفاة بقيق، بالإضافة توثيقهم وتسجيلهم لأزيز الطائرات المسيرة.

ووصف الحوثيون، استهداف المصنعين بأنه “أكبر عملية في العمق السعودي للطيران المسير”.

ويوجد في محافظة بقيق -الواقعة على بعد 150 كيلومترا شرق العاصمة الرياض- أكبر معمل لتكرير النفط في العالم، ويوجد بمنطقة خريص -على بعد 190 كيلومترا إلى الجنوب الغربي من الظهران- ثاني أكبر حقل نفطي في العالم.

وقد سمى الحوثيون هجوم اليوم على منشأتي أرامكو بـ”عملية توازن الرعب الثانية”، وأضافوا أن بنك أهدافهم في السعودية يتسع يوما بعد يوم، وأنه لا حل أمام الرياض إلا وقف “العداون والحصار”، حسب قولهم.

وفي الأشهر الأخيرة، كثف الحوثيون من إطلاق صواريخ عبر الحدود مع السعودية وشنوا هجمات بواسطة طائرات مسيرة، مستهدفين قواعد عسكرية جوية ومطارات سعودية ومنشآت أخرى، مؤكدين أن ذلك رد على غارات التحالف في اليمن.

 

You might also like