كل ما يجري من حولك

سفينةٌ تابعةٌ للاحتلال الإماراتي تنزل 30 من جنودها في شاطئ حولاف بسقطرى

402

 

متابعات| سقطرى:

يستمرُّ الاحتلالُ الإماراتي في تعزيز وجوده داخل جزيرة سقطرى خلافاً لما يروِّجُ له ويسوّقه إعلامياً بشأن انسحابه من الجنوب، فقد أكّدت مصادرُ مطلعةٌ أن سفينةً إماراتية وصلت، أمس، إلى جزيرة سقطرى في مهمة عسكرية.

وأوضحت المصادر أن السفينة التابعة للاحتلال الإماراتي أنزلت أكثر من 30 جندياً في شاطئ حولاف، حيث تم نقل الجنود الإماراتيين إلى مقر مندوب أبو ظبي في الجزيرة.

وكانت كشفت مصادر محلية اليومين الماضيين في سقطرى عن حملة استقطاب تنفّــذها أبو ظبي في الجزيرة للمئات من الشباب بحجة العمل والتجنيد في الإمارات.

وأكّدت المصادر أن حملة الاستقطاب تلك وصلت إلى الوحدات الأمنية والعسكرية التابعة لحكومة الفارّ هادي عبر إغراء العشرات من الجنود الحكوميين برواتب مجزية في حال سافروا إلى أبو ظبي، إما للتجنيد في الجيش الإماراتي أَو العمل في مهن أخرى، الأمر الذي دفع حكومة المرتزقة للرد على هذه الحملة بتحذير كُــلّ من غادر من العسكريين إلى صفوف الاحتلال الإماراتي أَو من يعتزمون المغادرة بطريقة مخالفة للأنظمة والقوانين العسكرية بالتعرض للإجراءات الصارمة.

في المقابل، يسعى الاحتلال السعودي هو الآخر إلى محاولة تثبيت وجوده، حيث قام الخميس المنصرم بتسليم 29 عربة عسكرية مزوّدة بكافة الأجهزة العسكرية والأمنية للواء الأول مشاة بحري في محافظة أرخبيل سقطرى الذي يتبع حكومةَ الفارّ هادي.

You might also like