كل ما يجري من حولك

ساندرز يهاجم حكومة الاحتلال الإسرائيلي: عنصرية تتحمل مسؤولية التصعيد في المنطقة

ساندرز يهاجم حكومة الاحتلال الإسرائيلي: عنصرية تتحمل مسؤولية التصعيد في المنطقة

358

متابعات:

اتهم السيناتور الأمريكي بيرني ساندرز حكومة الاحتلال الإسرائيلي برئاسة بنيامين نتنياهو بأنها عنصرية وتتحمل المسؤولية الكاملة عن التصعيد خلال السنوات الأخيرة.

وقال ساندرز خلال مقابلة مع «بود ساف أمريكا»: مقاربة إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المؤيدة لـ«إسرائيل» والتي نقلت فيها السفارة الأمريكية للقدس، تعرض مفاوضات السلام مع الفلسطينيين للخطر.

وأضاف ساندرز الذي يخوض الانتخابات التمهيــدية الديمقـــراطية للانتخـــابات الرئاســــية الأمريكية عام 2020: إذا كانت الولايات المتحدة تريد إحلال السلام في الشرق الأوسط، فيجب ألا تكون منحازة لـ«إسرائيل» طوال الوقت, وتابع: لا يمكن أن تكون سياستنا مؤيدة لـ«إسرائيل» فقط، بل يجب أن تكون مؤيدة للمستوى الإقليمي، وتعمل مع جميع الناس وجميع الدول في المنطقة، مشدداً على أن الفلسطينيين يستحقون الاحترام والمعاملة العادلة.

وجرياً على عادة الرؤساء الأمريكيين في حملاتهم الانتخابية, أكد ساندرز أنه إذا تم انتخابه رئيساً للولايات المتحدة الأمريكية فسوف يفكر بالتأكيد في استخدام مليارات الدولارات التي تنقلها واشنطن إلى ما يسمى «أمن إسرائيل» كل عام، كوسيلة لجعل الحكومة الإسرائيلية تغير مسارها, على حد تعبيره.

You might also like