كل ما يجري من حولك

إيران ترفضُ مبادلة ناقلتَي النفط مع بريطانيا وتتفق مع روسيا على تدريبات بحرية عسكرية في الخليج

389

 

متابعات..|

أكد السفير الإيراني في لندن حميد بعيدي نجاد، أمس الثلاثاء، رفض إيران مبادلة ناقلة النفط البريطانية المحتجزة لديها مع ناقلة النفط الإيرانية التي تحتجزها لندن بشكل غير قانوني.

وقال بعيدي نجاد في تغريدة على تويتر: “من غير الممكن تطبيق المقترح الذي أوردته بعض وسائل الإعلام البريطانية المتضمن مبادلة ناقلتي النفط المحتجزتين لدى إيران وبريطانيا”، مضيفاً: إن بريطانيا احتجزت ناقلة النفط الإيرانية بصورة غير قانونية في منطقة جبل طارق فيما قامت إيران بتوقيف ناقلة النفط البريطانية لانتهاكها بعض الضوابط المتعلقة بأمن الملاحة البحرية في مضيق هرمز.

من جانبه أعلن الأدميرال حسين خانزادي قائد القوة البحرية للجيش الإيراني عن التوصل لاتفاق بين إيران وروسيا لإجراء تدريبات بحرية عسكرية قريبا في منطقة الخليج.

ونقلت وكالة فارس للأنباء عن خانزادي قوله في تصريح: “تم التوصل إلى اتفاق بشأن إجراء مناورات القوتين البحريتين للبلدين في منطقة المحيط الهندي وبحر مكران ومضيق هرمز والخليج” دون تحديد موعد لإجراء هذه التدريبات.

ولفت خانزادي، إلى أن اجتماعاتِ التنسيق والتخطيط للتدريبات ستبدأ في القريب العاجل، معلناً عن توقيع اتفاقية بين هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية ووزارة الدفاع الروسية تهدفُ إلى تنمية التعاون العسكري بين البلدين.

You might also like