كل ما يجري من حولك

قائد عسكري كبير في قوات “الشرعية” يعود إلى صنعاء وقيادي حوثي ينشر صورة لضابط منشق وسط العاصمة (شاهد)

قائد عسكري كبير في قوات “الشرعية” يعود إلى صنعاء وقيادي حوثي ينشر صورة لضابط منشق وسط العاصمة (شاهد)

647

متابعات:

أعلن قائد الكتيبة في اللواء 63 مشاه بمحور علب الحدودي العقيد جمال جوبح الجماعي انشقاقه عن القوات المدعومة من التحالف وعودته إلى ما وصفه بالصف الوطني في العاصمة صنعاء.

وقال الجماعي في تصريح لموقع “الخبر اليمني” إن سبب انشقاقه هو تحكم السعودية بقرار قوات الشرعية وإهانة الضباط السعوديين لقيادات وأفراد القوات اليمنية.

وأشار الجماعي إلى وجود اهمال كبير لجرحى قوات “الشرعية” وتمييز في معاملة جرحى القوات السعودية عن الجرحى اليمنيين، قائلا: يرمون بجرحانا كالكلاب على أبواب المستشفيات.

وأشاد العقيد الجماعي باستقباله من قبل سلطة صنعاء، مؤكدا تلقيه ترحيبا كبيرا عكس الصورة التي كانت لديه عن الحوثيين.

ودعا الجماعي أفراد قوات “الشرعية” الذين يقاتلون في الجبهات الحدودية إلى استغلال قرار العفو العام الذي أصدرته صنعاء والعودة إلى “الصف الوطني”.

واتسع نطاق الانشقاقات عن صفوف “الشرعية” خلال الأيام الماضية حيث عاد أعداد من القيادات والأفراد إلى المناطق الخاضعة لسيطرة صنعاء، كان آخرهم 33 جنديا من أبناء محافظة ذمار يوم الأربعاء الماضي.

 

من جهته، نشر عضو المكتب السياسي للحوثيين، محمد ناصر البخيتي، مساء اليوم، صورة تجمعه مع المقدم محمد حاتم عوبل السدعي، من اللواء الثالث عروبة التابع لقوات “الشرعية” في جبهة الخوبة الحدودية.

وقال القيادي الحوثي، محمد البخيتي، على صحفته في الفيس بوك، “التقيت بالعائد إلى حضن الوطن المقدم محمد حاتم عوبل السدعي من اللواء الثالث عروبة جبهة الخوبة الحدودية فمرحبا به وفوق العين وفوق الراس”.

وأضاف، “وقد أكد لي رغبة معظم المغرر بهم بالعودة إلى حضن الوطن وإن ما يعيقهم هو الحاجة للتنسيق المسبق والخوف من الملاحقة الأمنية”.

وتابع القيادي الحوثي في منشوره، “لذلك قررت تكليف الأخ سعيد المثالي للتنسيق مع الراغبين بالعودة عبري مباشرة، واطمأنهم بأنهم سيعاملون باحترام ولن يلحق بهم اي ضرر بإذن الله، حيث يمكنهم التواصل معه عبر الوتس أو التلقرام بالرقم التالي: 778081100

You might also like