كل ما يجري من حولك

مسؤولٌ في حكومة هادي يتعرضُ لمحاولة اغتيال في شبوة بعد أقل من شهر على اغتيال اثنين من قياداته بالمحافظة

460

 

متابعات | شبوة

استمراراً لمسلسل الصراعات بين فصائل التابعة للتحالف، وضمن الفوضى الواسعة التي تشهدها مختلف المناطق التي يسيطرون عليها، تعرض أحدُ المسؤولين التابعين لسلطة هادي في محافظة شبوة، أمس الثلاثاء، لمحاولة اغتيال من قبل مسلحين مجهولين، وذلك بعد أقلَّ من شهر من اغتيال اثنين من قيادات التابعة لهادي في المحافظة نفسها.

وأفادت مصادر محلية بأن أحمد سالم خيران، مدير عام ما يسمى “الهيئة العامة للمصائد السمكية” التابعة لحكومة هادي في المحافظة، تعرض، أمس، لإطلاق نار من قبل مسلحين في منطقة بير علي، لكن النيران لم تصبه فيما فر المسلحون.

وكانت محافظةُ شبوة قد شهدت مطلعَ الشهر الجاري عمليتَي اغتيال، استهدفت إحداهما “قائدَ أركان الاتصالات” في ما يسمى اللواء 21 ميكا التابع للعدوان في المحافظة، العقيد المرتزِق محسن الصبيحي، والأُخْـــرَى استهدفت القيادي في ما يسمى المجلس الانتقالي التابع للإمارات، المرتزِق حسن خميس الخمار.

ويأتي هذا في إطار الصراعات المتواصلة بين فصائل تابعة للتحالف داخل محافظة شبوة، حيث كانت المحافظةُ قد شهدت الشهرَ الماضيَ مواجهاتٍ عنيفةً بين تلك الفصائل سقط خلالها قتلى وجرحى منهم.

وتعد الاغتيالاتُ من أبرز سمات الصراعات التي تخوضها الفصائل فيما بينها، حيث تشهد مختلف المناطق التي يتواجدون فيها عمليات اغتيال متكرّرة ومكثّفة تطيح بقياداتهم وعناصرهم بشكل متواصل.

You might also like