كل ما يجري من حولك

مشاهد جديدة لطائرات الحوثيين المسيرة وهي ترصد مواقع إستراتيجية وحيوية داخل السعودية (صور وفيديو)

مشاهد جديدة لطائرات الحوثيين المسيرة وهي ترصد مواقع إستراتيجية وحيوية داخل السعودية (صور وفيديو)

1٬696

متابعات:

بث الإعلام الحربي التابع للحوثيين مشاهد  جديدة مصورة من الجو وثقتها طائرة صماد1 الإستطلاعية لمواقع إستراتيجية في مدينة جيزان السعودية، من بينها محطة الشقيق الكهربائية.

جاء ذلك خلال إيجاز صحفي للمتحدث الرسمي باسم قوات الحوثيين، العميد يحيى سريع، الثلاثاء، كشف فيه عن مواصفات ومميزات ما أسماه “الصناعات العسكرية التي أزيح الستار عنها مؤخراً في معرض الرئيس صالح الصماد”.

وقال متحدث قوات الحوثيين إن طائرة صماد3 الذي تم الكشف عنها يصل مداها من 1500 إلى 1700كم، مشيراً إنه تم “تجريبها بعدة عمليات ناجحة استهدفت مطارات سعودية وإماراتية”.

وأوضح العميد سريع، قدرات طائرة صماد3 والتي تستطيع أن تنفجر من أعلى إلى أسفل وأن تصطدم مباشرة بالهدف و”تحتوي على كميات مناسبة من المتفجرات”.

وأضاف، “أن طائرة صماد 3 تمتاز بتكنولوجيا متطورة بحيث لا تستطيع المنظومات الاعتراضية كشفها”.

وبالنسبة للطائرة صماد 1 الاستطلاعية “تستطيع الوصول إلى أكثر من 500كم ولها قدرة على رصد الأهداف مباشرة إلى غرفة العمليات”، حسب ما قاله العميد سريع.

وخلال الإيجاز الصحفي استعرض متحدث قوات الحوثيين مشاهد لطائرة قاصف كي 2 الهجومية وهي تحلق في الأجواء وطائرة راصد الاستطلاعية.

وأعلنت قوات الحوثيين هذا العام أنها قد حددت بنك أهداف يضم 300 هدف عبارة عن مقرات ومنشآت عسكرية وحيوية على امتداد جغرافيا الإمارات والسعودية، وكذلك المنشآت والمقرات والقواعد العسكرية التابعة للتحالف السعودي الإماراتي داخل اليمن.

 

You might also like