كل ما يجري من حولك

تصعيد خطير في الحديدة ينذر بفشل إتفاق السويد و”الحوثيون” يحملون “التحالف” المسؤولية ويحذرون من عواقبه الوخيمة

تصعيد خطير في الحديدة ينذر بفشل إتفاق السويد و”الحوثيون” يحملون “التحالف” المسؤولية ويحذرون من عواقبه الوخيمة

704

متابعات:

قال رئيس وفد الحوثيين للمشاورات السياسية، محمد عبدالسلام، إن التحالف والقوات الموالية له عمدوا إلى تصعيد الإعتداءات والخروقات على محافظة الحديدة بما فيها الغارات الجوية والإستطلاعية والقصف من الأرض بشكل مستمر.

وحمل عبدالسلام، وهو الناطق الرسمي باسم الحوثيين، من أسماهم  بـ العدوان ومرتزقته كامل المسؤولية عن تصعيد الخروقات في الحديدة وما سينتج عنه ان استمروا في هذا المسلك الخاطئ والخطير.

وأشار رئيس وفد الحوثيين للمشاورات السياسية، إلى أنهم بتنفيذ خطوة إعادة الانتشار من موانئ الحديدة بشكل أحادي وضعت التحالف أمام اختبار حقيقي عن توجهه لتنفيذ اتفاق السويد ، غير أنه عاد مجددا ليماطل في الشروع في تنفيذ الخطوة التالية المتوجبة عليه بناء على ما اتفقت عليه لجنة تنسيق اعادة الانتشار.

وأضاف عبدالسلام”: لقد لاحظ الجميع من المتابعين كيف كان العدو من بعد اتفاق السويد يختلق المبررات والأكاذيب ويكيل الاتهامات اننا لم ننفذ اي خطوة بالرغم ان الاتفاق ينص على التنفيذ من الجميع وبخطوات متزامنة، وحرصا منا على التقدم نحو السلام بدأنا بالتنفيذ ومن طرف واحد وبشهادة الامم المتحدة وبدلا من ان يكون ذلك دافعا لاطراف العدوان لتفيذ الاتفاق الا انهم اتجهوا نحو العرقلة والتصعيد.

كما جدد تأكيدهم على الالتزام بإتفاق السويد ومساراته العملية في إتفاق الحديدة وفقا لما تقوم به لجنة إعادة تنسيق الإنتشار المشتركة مع احتفاظنا بحق الرد ،داعياً الأمم المتحدة إلى القيام بدورها والاستمرار في نشاطها المطلوب بجدية وفقا لما تم الاتفاق عليه وبناءً لإتفاق السويد.

You might also like