كل ما يجري من حولك

الجيش الأمريكي يعترف بتصاعد قدرات الحوثيين العسكرية

الجيش الأمريكي يعترف بتصاعد قدرات الحوثيين العسكرية

421

متابعات:

زعم الجيش الأمريكي إن لديه دليلا على أن الحوثيين باتوا يتلقون دعما تسليحيا متطورا من إيران.

وأفاد المتحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية، اللفتانت “كولونيل إيرل براون”، في بيان، الأحد، أن الحوثيين أسقطوا طائرة أمريكية مسيرة في اليمن يوم 6 يونيو/حزيران الجاري.

وقال إن الارتفاع الذي أسقطت فيه الطائرة المسيرة، من نوع (إم.كيو-9) مثل “تحسنا عن قدرات الحوثيين السابقة”، وهي حقيقة دفعت البنتاغون للوصول إلى نتيجة مفادها حصول الحوثيين على دعم متطور من إيران.

وأشار “براون” كذلك إلى واقعة منفصلة في 13 يونيو/حزيران، عندما حاولت إيران إسقاط طائرة مسيرة أمريكية أخرى فوق خليج عمان في مسعى لعرقلة عمليات الاستطلاع والمراقبة، والتي أثبتت هجوم إيران على ناقلات النفط في خليج عمان، الخميس، على حد قوله.

واتهمت الولايات المتحدة وبريطانيا والسعودية والإمارات صراحة، إيران بشن الهجوم، فيما رفضت طهران تلك الاتهامات ونفتها.

وفي 22 مايو/أيار الماضي، اتهم التحالف العربي، الذي تقوده السعودية في اليمن، الحوثيين بتلقي أسلحة نوعية من إيران، تضمنت صواريخ متطورة وطائرات مسيرة ذات قدرات أكبر.

وتصاعدت هجمات الحوثيين ضد السعودية بشكل لافت خلال الأسابيع الأخيرة، حيث استهدفت قواتهم أماكن حساسة، كالمنشآت النفطية والمطارات، وأدى أحدث هجوم بارز على مطار أبها بصاروخ كروز، منذ أيام، إلى إصابة 26 مسافرا من جنسيات مختلفة، وحدوث أضرار بالمطار، وفق ما أعلن المتحدث باسم التحالف، الذي يقاتل الحوثيين في اليمن، بقيادة السعودية.

You might also like