كل ما يجري من حولك

بعد الكشف عن وساطات دولية.. الحوثيون يضعون هذه الشروط لإيقاف هجماتهم على مطارات السعودية؟

بعد الكشف عن وساطات دولية.. الحوثيون يضعون هذه الشروط لإيقاف هجماتهم على مطارات السعودية؟

1٬154

متابعات:

كشف نائب وزير الخارجية في حكومة الحوثيين بصنعاء، حسين العزي، مساء اليوم السبت, عن خطة جديدة لإنقاذ دول التحالف (السعودية والإمارات) من ورطتها في اليمن بعد خمس سنوات من الحرب العبثية.

وأشار العزي في تغريدة مبهمة له على حسابه بتويتر، أنه لو كان في موقعها (دول التحالف) فإنه لن يجد أفضل من تقديم المبادرة والاعتذار للشعب اليمني وتسليم قيادات الإرتزاق لصنعاء. حسب قوله.

ولفت إلى أنها بذلك، قد تمتص سخط الشعب اليمني وصولا إلى بلسمه الكثير من الجراح, وإعادة الاعتبار للكثير من الأواصر والروابط والقيم التي دمرتها في عدوانها الغير مبرر.

وتأتي تغريدة العزي بعد كشف وزير الإعلام في حكومة الحوثيين بصنعاء، ضيف الله الشامي، عن مساع ووساطات دولية كبيرة، لإنقاذ السعودية والإمارات، من الضربات الجوية والبالستية للحوثيين.

وقال الشامي في تغريدة كتبها على حسابه في تويتر: “مساعي ووساطات دولية كبيرة وعلى رأسها بريطانيا للتوقف عن ضرب المطارات والمنشآت الحيوية في السعودية والإمارات”…!!.

وتأتي هذه المساعي والوساطات بعد تصاعد هجمات الحوثيين على المطارات والمنشآت الحيوية بدول التحالف بعد تجاهل المجتمع الدولي والأمم المتحدة عن النداءات المتكرة المطالبة بفتح مطار صنعاء الدولي وتمادي دول التحالف في تشديد وطأة الحصار الثلاثي الجائر الذي تفرضه على الشعب اليمني الذي يعاني ويلات الحرب والحصار على مدى خمس سنوات.

وكان المتحدث باسم قوات الحوثيين، العميد يحيى سريع، أعلن مساء السبت، تنفيذ سلاح الجو المسير، عملية واسعة بعدد من طائرات قاصف 2k ، على مطاري أبها وجيزان، مؤكداً أن العملية حققت أهدافها بدقة عالية، ما تسبب في خروج المطارين عن الخدمة.

You might also like