كل ما يجري من حولك

قادماً من عدن.. رئيس بعثة المراقبين “لوليسغارد” يصل صنعاء ويلتقي وزير خارجية الحوثيين

قادماً من عدن.. رئيس بعثة المراقبين “لوليسغارد” يصل صنعاء ويلتقي وزير خارجية الحوثيين

449

متابعات:

وصل رئيس بعثة المراقبين الأممين لإعادة الإنتشار في الحديدة، الجنرال مايكل لوليسغارد، إلى العاصمة صنعاء قادماً من محافظة عدن جنوب البلاد.

ووصل لوليسغارد إلى صنعاء أمس الثلاثاء 28 مايو/آيار 2019م في اطار زيارة يلتقي خلالها بعدد من المسئولين في صنعاء قبل عودته إلى الحديدة.

ويترأس لوليسغارد بعثة الأمم المتحدة في الحديدة والتي تشرف على مراحل اعادة انتشار القوات في موانئ و مدينة الحديدة.

والتقى الجنرال لوليسغارد اليوم الأربعاء بوزير خارجية حكومة الانقاذ في صنعاء المهندس هشام شرف. وفي اللقاء أكد وزير الخارجية أن القيادة السياسية وحكومة الإنقاذ الوطني تضعا مصلحة اليمن والمواطن في مقدمة أولوياتها.

وقال” إنطلاقا من الحرص على حقن الدماء اليمنية، تم تقديم التنازلات خلال مشاورات ستوكهولم وكذا تقديم العديد من المبادرات لتنفيذ الاتفاق خلال الفترة السابقة، بما في ذلك تنفيذ إعادة الانتشار من جانب واحد”.

ولفت وزير خارجية صنعاء إلى أن حكومة هادي ومن يريدون استمرار الحرب العدوانية يضعون العراقيل ويتهربون من تنفيذ الاتفاق لإدراكهم أن الوصول لاتفاق سلام سيفقدهم مصالحهم الشخصية التي يقدمونها على مصلحة الشعب اليمني.

وأكد الوزير شرف أن حكومة الإنقاذ الوطني ستواصل تقديم كافة التسهيلات اللوجستية لبعثة الأمم المتحدة لتنفيذ اتفاق الحديدة، بما يضمن نجاح تنفيذه بالإضافة إلى التزامها بتقديم التسهيلات للمنظمات الدولية وبرامج الإغاثة العاملة في اليمن.

من جانبه أوضح الجنرال لوليسغارد أنه وطاقم البعثة يبذلون قصارى جهودهم لتنفيذ اتفاق ستوكهولم وتسهيل عقد لقاءات لجنة إعادة الانتشار.

وكان لوليسغارد التقى قبل يومين في عدن بفريق حكومة هادي في لجنة تنسيق اعادة الانتشار بالحديدة دون أن يتم التوصل إلى اتفاق لإعادة استئناف عمل اللجنة.

ومن المقرر أن استئناف اللقاءات بين لوليسغارد وفريق حكومة هادي بعد اجازة عيد الفطر حسب ما تم الاتفاق عليه في اجتماع عدن.

You might also like