كل ما يجري من حولك

باكريت يفضح نفسه ويكشف الغرض من مسرحية إسقاط طائرة للحوثيين في المهرة (شاهد)

باكريت يفضح نفسه ويكشف الغرض من مسرحية إسقاط طائرة للحوثيين في المهرة (شاهد)

553

متابعات:

تناولت وسائل إعلام محلية ممولة سعودياً وتابعة لمحافظ المهرة راجح باكريت، مزاعم اسقاط “طائرة مسيرة للحوثيين” في أجواء محافظة المهرة فجر يوم الجمعة.

وقالت تلك الوسائل إن الدفاعات الجوية للقوات السعودية في مديرية الغيظة عاصمة محافظة المهرة “تمكنت من اسقاط طائرة مسيرة بعد تحليق دام لساعات في أجواء مديرية الغيظة”.

واستبعدت مصادر أمنية أن تكون قوات الحوثيين هي من أطلقت الطائرة المسيرة، واصفة الحادثة بـ “المسرحية”.

وأكدت المصادر “أن السعودية هي من تقف خلف اطلاقها لتحقيق أغراض سياسية وعسكرية في إطار محاولاتها السيطرة على محافظة المهرة بشتى الطرق”.

وفي تأكيد لما ذهبت إليه لك المصادر، عمدت وسائل اعلام تابعة للمحافظ راجح باكريت منذ صباح اليوم على نشر أخبار حول “مطالبات للتحالف بجلب منظومة باتريوت”.

ونشر مركز المهرة الاعلامي التابع للسلطة المحلية بزعامة باكريت خبرا بعنوان “اسقاط طائرة تجسس معادية، ومطالب للتحالف بانشاء منظومة باتريوت”، الأمر الذي اعتبره متابعون أنه بمثابة الغرض من مسرحية الطائرة المسيرة.

وتساءل “عدد منهم “كيف يمكن أن يكون هذا المطلب ناجعا، والجميع يعرف بأن منظومة الباتريوت تتصدى للصواريخ وليس للطائرات المسيرة التي استطاعت أن تصل إلى عمق الأراضي السعودية مع وجود منظومة باتريوت ؟”.

ويتهم باكريت من قبل أبناء المهرة بعمله منذ تعيينه مطلع العام 2017 على تنفيذ إرادة السعودية في المهرة وارتكاب جرائم بحق المعتصمين، والاشراف على تجنيد مليشيات خارج نطاق أجهزة الدولة الرسمية.

وتشهد محافظة المهرة، منذ أبريل من العام 2018 ، احتجاجات مطالبة بخروج القوات السعودية والإماراتية من المحافظة، وتسليم منفذي شحن وصرفيت، وميناء نشطون، ومطار الغيظة الدولي، للقوات المحلية، والحفاظ على السيادة الوطنية.

You might also like