كل ما يجري من حولك

الحوثيون يكشفون الأسباب الحقيقية لإستهداف منشآت نفطية بالسعودية

الحوثيون يكشفون الأسباب الحقيقية لإستهداف منشآت نفطية بالسعودية

706

متابعات:

علّق رئيس وفد المشاورات السياسية التابع للحوثيين، محمد عبد السلام، حول استهداف الحوثيون، صباح الثلاثاء، لمنشآت سعودية حيوية  في العمق السعودي بـ 7 طائرات مسيرة، قائلاً: أن العملية جاءت رداً على استمرار الحرب والحصار على الشعب اليمني.

وأكد محمد عبد السلام في لقاء على قناة “الميادين”، أنه لابد لقواتهم المسلحة أن ترد على استمرار “العدوان”، مشيرا أن القياد هي من تحدد مستوى الرد والكيفية التي يحددها قواعد الاشتباك، مجدد بإعلام قائد “أنصار الله” عبد الملك الحوثي حينما قال أن “الرد سيكون موجعا وحساسا في مناطق حساسة بالسعودية والإمارات”.

مضيفا أن السعودية لم تأخذ تحذيرات قادة صنعاء على محمد الجد، واستمر بالتصعيد والاعتداء على اليمن ومحاصرته، واعتبر ردهم “الشيء الطبيعي” طالما استمرت طائرات السعودية بقصف اليمن وحصاره. وإغلاق مطار صنعاء.

وتوعد عبد السلام، السعودية بالمزيد من الرد، مؤكدا أن اليمن يدخل ويدشن مرحلة استراتيجية  من التصعيد ضد العدوان، حسب تعبيره.

وكان ناطق قوات الحوثيين، العميد يحيى سريع، أعلن عبر بيان عسكري، في وقت سابق الثلاثاء، استهداف سلاح جوهم المسير، منشآت حيوية في العمق السعودي، بـ7 طائرات مسيرة، على محطتي الضخ البترولية في خط الأنبوب الرئيسي للنفط في 7 و 8 الذي يربط بين رأس التنورة وينبع.

موضحا أن قواتهم قادرة على تنفيذ عمليات نوعية أوسع وأكبر في العمق السعودي والإماراتي، بعد تنفيذ عملية اليوم التي اسموها “عملية التاسع من رمضان”، التي جاءت بعد رصد دقيق وتعاون من أبناء المناطق السعودية، حسب البيان.

وكانت السعودية اعترفت رسميا بالعملية التي شنها الحوثيون، معلنة عن تأثر اقتصادهم  والتوقف الكامل لضخ النفط من الأنبوب الرئيسي.

وذكرت وكالة “رويترز” في الساعات الأولى من العملية،  أن الأسهم السعودية انخفضت 2% وارتفاع سعر النفط عالميا 1%، مشيرة أن 162 شركة من أصل 192 مسجلة في البروصة تسجلت تراجعا كبيرا في قيمة أسهمها.

You might also like