كل ما يجري من حولك

«صندي تايمز»: «إصلاحات» ابن سلمان كاذبة

«صندي تايمز»: «إصلاحات» ابن سلمان كاذبة

930

متابعات:

تحت عنوان «الإصلاحات السعودية.. تعذيب النساء في السجون», كتبت صحيفة «صندي تايمز» البريطانية في تقرير: «إصلاحات» ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في بلاده كانت كاذبة, مشيرة إلى أن الأخير قام بإنشاء دولة «بوليسية» مفرطة في تطرفها تشمل تعذيب النساء في السجون.

وأضافت الصحيفة: ما تعرضت له الناشطة السعودية لجين الهذلول مع الناشطات السعوديات المعتقلات من تعذيب يعكس تحوّل السعودية إلى مرحلة مظلمة في ظل حكم ابن سلمان الذي لم يُحاسب على قتل الصحفي جمال خاشقجي.

وأوردت الصحيفة تصريحات للناشطة لينا الهذلول شقيقة لجين المقيمة في بلجيكا التي قالت فيها إنهم في السابق كانوا يواجهون تهمة «الكفر»، أما اليوم فالسعوديون أصبحوا يقبعون في السجون من دون تهم، مضيفة: إن المحققين طلبوا من شقيقتها العمل لصالحهم وذلك بإقناع الفتيات السعوديات اللائي هربن إلى خارج المملكة بالعودة إلى السعودية إلا أن شقيقتها رفضت ذلك.

وتابعت الصحيفة: في محاولة لاحتكار إعلان السماح للنساء بقيادة السيارة لخدمة مصلحته الخاصة اضطهد النظام السعودي الناشطات في مجال حقوق المرأة اللائي حاولن نسب القرار إلى نضالهن التاريخي لتغيير هذه السياسة، وتم إلقاء بعضهن في السجن، ووفقاً لبعض التقارير فقد تعرضن للتعذيب.

You might also like