كل ما يجري من حولك

تناسوا جرائم نظام بلادهم.. سعوديون يطالبون بجدار حدودي مع اليمن

تناسوا جرائم نظام بلادهم.. سعوديون يطالبون بجدار حدودي مع اليمن

460

متابعات:

تداول ناشطون سعوديون عبر تويتر وسماً دعوا فيه إلى إنشاء جدار حدودي مع اليمن، ونشروا عدد من المقاطع قيل إنها لمُتسللين من أثيوبيا وبلدان إفريقية أخرى عبر الأراضي اليمنية باتجاه السعودية.

وأشار الناشطون أن عمليات التسلل تستوجب إنشاء جدار فاصل مع اليمن لمنع دخول المهاجرين، متناسين دور بلادهم إلى جانب الإمارات في الحرب المستمرة لأكثر من أربع سنوات، وتسببت في أسوأ أزمة إنسانية على مستوى العالم حسب تقارير أممية.

وكانت السلطات السعودية شرعت عام 2013؛ في بناء حاجز حدودي – هو الأول من نوعه – مع اليمن يبلغ طوله ألفا وثمانمائة كيلومتر وبعلو ثلاثة أمتار، مبررة إجراءاتها بالتعامل مع المشكلات الحدودية بين البلدين.

واعتبرت الحكومة اليمنية حينها بناء السعودية للسور، يعتبر إساءة للعلاقات اليمنية السعودية، كما ندد منتدى الخليج لمنظمات المجتمع المدني، بمشروع بناء سياج على الحدود بين البلدين، مؤكداً أن ذلك قد يؤدي إلى “كارثة إنسانية” في اليمن.

وساهمت الحرب التي تقودها السعودية في تزايد موجة النزوح داخل اليمن والهجرة خارجه، نتيجة الظروف الإنسانية القاسية التي يعيشونها بسبب توقف الآلاف عن أعمالهم التي تعرضت للقصف المباشر، أو الإغلاق بسبب الظروف الاقتصادية التي خلفتها الحرب.

You might also like