كل ما يجري من حولك

شاهد.. الحوثيون يعلنون إستقبال قيادات عسكرية جديدة منشقة عن “طارق صالح” و”الشرعية” (أسماء + صور)

شاهد.. الحوثيون يعلنون إستقبال قيادات عسكرية جديدة منشقة عن “طارق صالح” و”الشرعية” (أسماء + صور)

1٬093

متابعات:

أعلن القيادي في حركة “أنصار الله” (الحوثيين)، محمد البخيتي، وصول العاصمة صنعاء عدد من القيادات العسكرية والإعلامية المنشقين عن “التحالف”، بينهم قيادات كانوا يقاتلون في الساحل الغربي وقائد الشرطة العسكرية في محور الجوف واليتمة.

ونشر محمد البخيتي، عضو المكتب السياسي للحوثيين، صورة تجمعه من وسط العاصمة صنعاء، بمعية عدد من القيادات المنضمين لصفوف الحوثيين، بعد انشقاقهم عن “التحالف”، وهم التالية أسماؤهم.

من اليمين:

1. عبده حسن السبعة – أركان حرب الكتيبة الثالثة اللواء الخامس ما يسمى حراس الجمهورية في الساحل الغربي.

2. احمد ناصر المجنحي – قائد الشرطة العسكرية محور الجوف واليتمة.

3. معاذ طه الهتاري – قائد السرية 3 من الكتيبة الثالثة اللواء الخامس.

4. سعد محمد النمري – عمليات كتيبة الصقور هيلان مأرب.

وكان المسؤول الإعلامي لما يسمى “حراس الجمهورية”، نفى في وقت سابق، انشقاق قياديين عسكريين وانضمامهما للحوثيين، وهو ما اعتبره ناشطون، بعد صورة البخيتي مع المنشقين، تأكيد توسع دائرة الانشقاقات ونفي ما كان الطرف الآخر قد نفاه.

وفي إعلان آخر، نشر البخيتي صورة تجمعه بـ”العائدين إلى حضن الوطن” حسب تعبيره، منهم الصحفي أحمد المكش.

وأثناء استقبال البخيتي للمنشق عن “التحالف”، قائد الكتيبة الثانية اللواء الخامس حرس حدود، على ناصر هاجر، خاطب المنخرطين في صوف السعودية والإمارات، قائلاً: “إذا كان من الصعب عليكم التواصل مع الرقم المخصص للعائدين إلى حضن الوطن، أو إذا كانت تواجهكم صعوبات في طريق العودة، فإن بإمكانكم التنسيق المباشر مع المجاهدين في خطوط التماس” حسب تعبيره، أضاف موضحاً إن بامكان العائدين إلى صنعاء، “العودة بكامل سلاحكم وعتادكم.”، مختتما حديثه للعائدين: “مرحبا بكم فوق العين والراس”.

واتسعت دائرة الإنشقاقات عن السعودية والإمارات وانضمامهم لصفوف الحوثيين، تضمنت قيادات عسكرية وإعلامية ومقاتلين، الذين صرحوا شكرهم لمجلس سياسي صنعاء، الذي منحهم فرصة العودة تحت قرار العفو العام.

You might also like