كل ما يجري من حولك

بيان يستنكر موقف الأمم المتحدة تجاه أزمة المشتقات النفطية

بيان يستنكر موقف الأمم المتحدة تجاه أزمة المشتقات النفطية

642

متابعات:

طالب بيان صحافي للمحتجين ضد أزمة الوقود في صنعاء بالإفراج عن السفن النفطية المحتجزة من قبل التحالف، بعد منع تفريغ حمولتها في ميناء الحديدة.

واستنكر المعتصمون في بيانهم “الصمت الأممي تجاه هذا الحصار الممنهج”، وطالبوا الأمم المتحدة باتخاذ إجراءات عاجلة للضغط على التحالف للأفراج الفوري عن سفن المشتقات النفطية المحتجزة لديهم وعدم استهداف المنشآت النفطية ومرافقها.

واعتبر البيان الإجراءات بخصوص سفن النفط تعسفاً سيؤدي إلى تفاقم الوضع الإنساني المتردي، مطالبين المنظمة الدولية بتحمل مسئولياتها القانونية والإنسانية والأخلاقية.

وذكر المعتصمون بأن احتجاز السفن يؤدي إلى آثار سلبية وكارثية على الخدمات الأساسية وخاصة قطاع الصحة والمياه، وقد يحول المستشفيات إلى مقابر في ظل نفاد الوقود وتوقف خدمات نقل المصابين، كما يهدد كثير من المستشفيات بالتوقف عن تقديم خدماتها العلاجية والتشخيصية والمختبرات، وغرف العمليات والعناية المركزة ومراكز الغسيل الكلوي والطوارئ وغيرها من المرافق الخدمية التي ترتبط باحتياجات المواطن اليمني.

وتشهد العاصمة صنعاء ومحافظات الأخرى، أزمة خانقة، وطوابير طويلة أمام محطات الوقود المعدودة، التي تتوفر فيها كميات محدودة.

You might also like