كل ما يجري من حولك

إصابة 5 جنود بريطانيين ونجاة آخرين من هجوم للحوثيين على قاعدة جوية سعودية

إصابة 5 جنود بريطانيين ونجاة آخرين من هجوم للحوثيين على قاعدة جوية سعودية

827

متابعات:

كشفت صحيفة “ديلي مايل” البريطانية، عن إصابة خمسة جنود من وحدة الكوماندوز البريطانية، خلال مشاركتهم في القتال ضد الحوثيين على الحدود اليمنية السعودية، ونجاة آخرين من هجوم للحوثيين على قاعدة الملك خالد الجوية.

وأوضحت الصحيفة في تقرير نشرته يوم الأحد، أن 5 جنود من مستشاري القوات البريطانية الخاصة أثناء مساندتها للقوات السعودية في جبهات الحدود، مشيرة إلى أن قوات خاصة بريطانية تتمركز في المناطق الحدودية كجزء من حملة سرية للغاية للمملكة المتحدة.

وأضافت أنها حصلت على معلومات من مصادر عسكرية بوزارة الدفاع البريطانية، تؤكد وجود قوات بريطانية كبيرة تقاتل في اليمن ولكنها تحظى بالسرية الكبيرة، وأوضحت أن قوات الخدمة الخاصة للقوارب (SBS) والتي يكتنف وجودها في اليمن بالسرية، أصيبت بطلقات نارية في اشتباكات عنيفة مع الحوثيين خلال الأشهر الأخيرة، ويتلقون العلاج داخل مستشفيات بريطانية.

وتحدثت الـ”دايلي ميل” عن نجاة عدد من مهندسي سلاح الجو الملكي البريطاني من الموت الأسبوع الماضي، خلال تواجدهم في قاعدة الملك خالد الجوية وذلك لإصلاح أسطول المملكة من الطائرات العسكرية ونجو من الموت بفارق ضئيل، بعد تعرض القاعدة لهجوم جوي من قبل الحوثيين.

وأوضحت أن القاعدة السعودية تعرضت لهجوم جوي بطائرة مسيرة تابعة للحوثيين، واستهدف طائرات تورنادو المستخدمة في الحرب وانفجرت الطائرة المسيرة على المدرج، ما أدى لتدمير اثنتين من مقاتلات تورنادو، دون إصابة أي من أفراد القوات البريطانية حسب الصحيفة.

وكان ناطق قوات الحوثيين أعلن في 24 فبراير الفائت، مقتل تسعة بريطانيين في عملية نوعية في محور نجران على الحدود السعودية، وقال إن القتلى البريطانيين كانوا بصدد شن عمليات عدائية على الحدود.

You might also like