كل ما يجري من حولك

“حمى الضنك” يجتاح عدن.. وفاة 10 حالات

“حمى الضنك” يجتاح عدن.. وفاة 10 حالات

569

متابعات:

شهدت مدينة عدن انتشار لبعض الحميات مثل الملاريا وحمى الضنك التي تعتبر من اكبر المشكلات الصحية التي استوطنت معظم المحافظات اليمنية وخاصة منها الساحلية .

وقالت مصادر طبية إن مستشفيات مدينة عدن شهدت منذ مطلع العام الجاري توافدا لعشرات الحالات المصابة بمرض حمى الضنك .

وبحسب المصادر فإن المرض بدأ مؤخرا بالتوسع والانتشار نتيجة لتدهور الأوضاع الخدمية والصحية في المدينة .

وفي السياق قال سالم سعيد باسلطان مدير إدارة التثقيف الصحي بالمركز الوطني للإعلام في تصريحات صحفية إن انتشار مرض حمى الضنك وغيرها من الأمراض في عدن جاء بسبب انهيار البنية التحتية وانهيار معظم الخدمات الاساسية وأهمها الصحة والمياه والكهرباء.

ونقلت الصحوة نت عن باسلطان قوله ان البناء العشوائي والنزوح الجماعي من بعض المحافظات المتضررة بسبب الحرب الى عدن تسبب بوجود بعض السلوكيات والعادات الخاطئة التي ادت الى انتشار مثل هذه الأمراض .

وأضاف ان عدد الحالات المصابة بمرض حمى الضنك والمبلغ عنها تقريبا منذ بداية العام بلغت ١٠٠٠ حالة في حين بلغ عدد الوفيات منها ١٠ حالات فقط في عدن.

وأشار باسلطان الى ترتيبات اتخذتها وزارة الصحة العامة والسكان بدعم من المنظمات الدولية للحد من انتشار المرض في المحافظة حيث نظمت حملات توعوية وتثقيفية نشرت من خلالها الفرق في جميع المديريات لتوعية المجتمع اضافة الى فرق مكافحة البعوض والنواقل بحملة مستمرة للرش بمحافظة عدن على ثلاث مراحل منذ الأسبوع الماضي.

وكان العشرات من المواطنين قد اصيبوا بحمى الضنك الذي بدأ الانتشار في الأحياء الشعبية بعدن نتيجة طفح المجاري المستمر وتكدس القمامة في شوارعها.

You might also like