كل ما يجري من حولك

اشتباكات عنيفة في الطريق العام بالضالع بعد رفض قائد اللواء 30 التسليمَ لخلَفه

348

الصيادي اشترط على حكومة هادي والتحالف دفعَ خسارته وتسديد ديونه مقابل قبول إقالته

 

الضالع:

شهدت مديريةُ قعطبة بمحافظة الضالع، أمس السبت، اشتباكاتٍ عنيفةً بين أطراف موالية للتحالف على خلفية رفض القائد السابق لما يسمى اللواء 30 مدرع عبدالكريم الصيادي تسليم اللواء لقائد جديد صدر تعيينه مؤخراً من قبل هادي، ما أَدَّى إلى وقوع إصابات في صفوف الجنود .

وقال مَصْدَرٌ محلي بالضالع: إن لجنةً شكّلتها حكومة هادي قدمت إلى المحافظة، أمس لإجراء عملية التسليم والاستلام لقيادة للواء 30 مدرع بمدينة قعطبة بين قائد اللواء الجديد العميد هادي العولقي الذي حضر بمعية اللجنة من عدن، وبين القائد السابق للواء العميد عبدالكريم الصيادي، لكن سَرعانَ ما تحولت هذه العملية إلى اشتباكات عنيفة تسببت بإصابة عدد من الجنود وتضرر مجموعة من القواطر التي كانت متواجدة لحظة اندلاع الاشتباكات على الطريق العام.

وأوضح المَصْدَرُ أن الاشتباكات اندلعت بعد رفض الصيادي تسليمَ اللواء تحت ذريعة أنه قام ببناء المعسكر على حسابه، وأن حكومة المرتزِقة وتحالف العدوان الذي يعملُ لحسابهم لم يقدموا له شيئاً وعليه ديون وخسائر في اللواء ويطالب بتسليمها أولاً قبل تسليمه لقيادة اللواء.

وكان قرارٌ من هادي قد صدر قبيل أيّام قضى بإقالة قائد ما يسمى اللواء 30 مدرع العميد عبدالكريم الصيادي وتعيين المرتزِق العميد هادي العولقي خلفاً له.

You might also like