كل ما يجري من حولك

من الرياض .. مسؤول بـ”الشرعية” يطالب بإنهاء التحالف مع الإمارات

من الرياض .. مسؤول بـ”الشرعية” يطالب بإنهاء التحالف مع الإمارات

1٬148

متابعات:

هاجم محافظ محافظة المحويت الموالي لـ”التحالف” صالح سميع، الإمارات وطالب “الشرعية” بضرورة إنهاء تحالفه مع أبو ظبي الذي وصف تصرفاته في اليمن بـ”الغبي” وأنه مصاب “بجنون العظمة”

وقال سميع، في مقابلة مع قناة “سهيل” في الرياض التابعة لحزب “الإصلاح”، على “هادي الاستغناء عن خدمات طرف من التحالف السعودي الإماراتي في حال قرر الاستمرار في “غيّه” وتصرفاته “الغبية” حسب تعبيره.

وأوضح صالح سميع، أن الوقت قد حان لأن تتكلم “الشرعية” وتوضح “العديد من الجوانب المحرجة بشأن العلاقة مع التحالف تتطلب معالجة”.

ومن السعودية وصف محافظة المحويت الموالي للرياض، الإمارات أنها مصابة بـ”جنون العظمة”، وأنها تتصرف بشكل “لئيم” مع اليمن، مضيفا أنه إذا لم تعود أبو ظبي إلى رشدها فإن اجراءات ستتخذ ضدها حسب قوله.

ويشهد “التحالف” السعودي الإماراتي اختلالات كبيرة فيما بينه وأخرى مع “الشرعية”، في ظل غياب الأخيرة بشكل شبه كلي في المناطق اليمنية التي يسيطر عليها “التحالف” الذي يعمل على تجنيد ودعم فصائل مسلحة كل منها تتبع السعودية وأخرى الإمارات، تعمل في الأرض على قتل واغتيال واغتصاب اليمنيين كما أوضحت منظمات دولية.

وكان وزير داخلية “الشرعية” أحمد الميسري، صرّح من قبل  بوجود أطراف، لم يسمها، تتحكم بالمشهد الأمني في المناطق التي يسيطر عليها “التحالف”، ما يؤكد حدة الخلافات الناشبة بين هادي و”التحالف” وما يفضح الأهداف الحقيقي من التدخل في اليمن حسب مراقبون.

You might also like