كل ما يجري من حولك

استقالة 3 نواب في البرلمان البريطاني من حزب ماي

استقالة 3 نواب في البرلمان البريطاني من حزب ماي

404

متابعات:

استقال ثلاثة من نواب البرلمان البريطاني البارزين المؤيدين للاتحاد الأوروبي، من حزب المحافظين الذي تتزعمه رئيسة الوزراء، تيريزا ماي.

وقالت النائبات الثلاثة هايدي ألين وآنا سوبري وسارة وولاستون، في رسالة مشتركة موجهة إلى ماي، إنهن شعرن بعدم قدرتهن على البقاء في “حزب حكومة تقع سياساتها وأولوياتها بشدة في قبضة مجموعة البحوث الاوروبية والحزب الوحدوي الديمقراطي في إيرلندا الشمالية”.

ويشار إلى أن “مجموعة البحوث الأوروبية”، تضم نحو 80 من النواب المحافظين المتشككين في الاتحاد الأوروبي. ويدعم أعضاء البرلمان العشرة عن “الحزب الوحدوي الديمقراطي” حكومة ماي منذ خسارتها الأغلبية في يونيو من عام 2017.

وقالت كل من ألين وسوبري وولاستون، إنهن يخططن للبقاء في البرلمان كمستقلين، والتعاون “في قلب السياسة البريطانية” مع “مجموعة مستقلة” جديدة، تضم ثمانية نواب من حزب العمال، مؤيدين للاتحاد الأوروبي، والذين كانوا استقالوا من الحزب في وقت سابق.

وكتبن “لقد أعاد البريكسيت (خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي) تعريف حزب المحافظين – حيث فكك كل الجهود المبذولة من أجل تحديثه”.وأضفن: “لقد كان هناك فشل ذريع في الوقوف إلى جانب “مجموعة البحوث الاوروبية” المتشددة، التي تعمل بشكل علني، كحزب داخل حزب، له زعيمه الخاص، ومسؤول تنظيم خاص وسياسة خاصة”.

وعلى الرغم من أن العدد الخاص بالمحافظين أقل من عدد نواب حزب العمال الثمانية الذين انضموا إلى “المجموعة المستقلة”، إلا أنه سيقلل من عدد الأصوات التي يمكن لرئيسة الوزراء الاعتماد عليها في البرلمان، كما أنها لا تملك أغلبية في ظل الوضع الحالي.

You might also like