كل ما يجري من حولك

“السعودية” تسعى لنشر قوات جزائرية وباكستانية في مدينة الحديدة

“السعودية” تسعى لنشر قوات جزائرية وباكستانية في مدينة الحديدة

592

متابعات:

قالت مصادر يمنية إن التحالف الذي تقوده السعودية، يسعى لنشر قوات دولية في مدينة الحديدة غربي اليمن.

ونقل موقع ”اليمن نت” عن مصادر في حكومة هادي، أن التحالف بقيادة السعودية عرضت على الأمم المتحدة أن تكون القوت الدولية التي يتوقع أن تنشر في مدينة الحديدة جنوبي اليمن، من دول خليجية إضافة إلى الجزائر وباكستان، باعتبارهم حلفاء.

وأضافت أن محمد بن سلمان ولي العهد السعودي ناقش بالفعل مع الجزائريين والباكستانيين إرسال قوات حفظ سلام إلى الحديدة من أجل تثبيت وقف إطلاق النار، وأشارت إلى أن التحالف الذي تقوده السعودية والإمارات يرغب بالإشراف على تلك القوات، بعد أنباء تحدثت ولم يتم التأكد من صحتها عن موافقة الحوثيون على وجود قوات دولية في الموانئ وعلى طول الخطوط الرئيسية لمرور الشاحنات.

والخطة التي طرحتها الأمم المتحدة وتحظى بدعم من المجتمع الدولي بنشر قوات دولية في الحديدة.

وكشف مسؤولون إلى أن ولي عهد أبوظبي يسعى لإيجاد حلفاء جدد في الحديدة عبر السلطات المحلية المتوقعة من الطرف الثالث الذي تنوي الأمم المتحدة تقديمه، وحسب ما ذكر مسؤول بارز في حكومة هادي فإن أبوظبي تستمر في حوارها مع مسؤولين حوثيين في أوروبا عبر سفاراتها من أجل إيجاد موطئ قدم في الحديدة وفي المناطق الشمالية.

وتعرض الإمارات على الحوثيين خيار إدارة موانئ دبي العالمي لميناء الحديدة، مقابل ضمانات بعدم تحريك جبهات القتال في الحديدة وصنعاء وصعدة وحجة.

You might also like