كل ما يجري من حولك

وزير خارجية البحرين: مواجهة إيران أهم من قضية فلسطين

وزير خارجية البحرين: مواجهة إيران أهم من قضية فلسطين

574

متابعات:

اعتبر وزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد آل خليفة، أن مواجهة ما وصفه “التهديد الإيراني”، يعد أخطر وأهم”من القضية الفلسطينية.

حديث آل خليفة جاء في مقطع فيديو نشره حساب رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو، على موقع “يوتيوب”، قبل أن يحذفه بعد وقت قصير من نشره.

وقال الوزير “لقد نشأنا ونحن نقول إن الخلاف الفلسطيني الإسرائيلي هو أهم قضية، ويجب أن يتم حلها بهذه الطريقة أو تلك، لكن في المراحل الأخيرة رأينا تحديًا أكبر، وهو الأخطر في تاريخنا الحديث وهو تهديد الجمهورية الإيرانية”، مُضيفًا “صحيح أن هناك خلافًا يجب أن يتم حله هو الخلاف بين إسرائيل وجيرانها، وقد تم حله مع مصر والأردن”، على حد قوله.

وتابع “لكننا رأينا تحديًا آخر بدءًا من عام 1979 (الثورة الإيرانية)، وهو الذي جاء من طهران، وهو تحدٍ لا حدود له، ولا يدور الحديث عن الشعب الإيراني، بل عن النظام الديني الفاشي في إيران، الذي نواجهه كل يوم والذي تسبب بقتل وإصابة أكبر عدد من أبناء شعوبنا”، مُشيرًا أن “طهران هي التي تمنعنا من حلها (القضية الفلسطينية)، عبر تشكيلها تهديدا في سوريا و اليمن والعراق وحتى في البحرين”، على حد وصفه.

جدير بالذكر أن مقطع الفيديو الذي سُحب بعد النشر، أظهر أيضًا وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد، ووزير الدولة للشؤون الخارجية السعودي عادل الجبير.

You might also like