كل ما يجري من حولك

تعليق شديد اللهجة من “الحوثيين” بعد جلوس وزير خارجية هادي بجوار نتنياهو

تعليق شديد اللهجة من “الحوثيين” بعد جلوس وزير خارجية هادي بجوار نتنياهو

586

متابعات:

قال رئيس وفد الحوثيين التفاوضي، محمد عبد السلام، إنه تم تغييب حكومة هادي من اجتماع اللجنة الرباعية التي عقدت على هامش مؤتمر وارسو، وتم “دفعها لحضور عرض المؤتمر لينعكس هوانها”.

وأضاف عبد السلام، المتحدث باسم الحوثيين، في تصريح نقلته قناة “المسيرة”، أنه “ليس لحكومة مزعومة أي مسوغ لحضور وارسو سوى أنها بلا قرار وسهلة الانقياد لمواقف تشكل جريمة وطنية وقومية ودينية”.

ووصف رئيس وفد الحوثيين، مؤتمر وارسو بـ”الحفلة المكرسة أمريكياً وإسرائيلياً بغطاء عربي لتصفية قضية فلسطين وعلامة فارقة بين محوري فلسطين، أمريكا وإسرائيل”.

واعتبر “المشاركة الخيانية في مؤتمر وارسو من قبل مجموعة تحالف العاصفة وحكومة المرتزقة تمثل تصعيدا في العدوان”، مؤكدا أن “السلام في اليمن لن يتأتى من خلال الهرولة إلى أحضان إسرائيل”.

ولفت إلى أن “الشعب اليمني متمسك بقضية فلسطين منذ سنواتها الأولى شأنه شأن باقي الشعوب العربية”، داعياً كل أطياف الشعب اليمني إلى إدانة هذا الموقف المخزي، والتأكيد على موقف اليمن الذي كان وسيظل إلى جانب فلسطين”.

وكان مساعد الرئيس الأمريكي والمبعوث للمفاوضات الدولية جيسون غرينبلات، كشف عن واقعة مفاجئة قام بها وزير  خارجية هادي، من داخل مؤتمر وارسو، مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وقال غرينبلات، في تغريدة عبر حسابه الرسمي على “تويتر”، من داخل غرفة الاجتماع، جاء فيها “لحظة تشرح القلب، لم يكن ميكروفون نتنياهو يعمل فقام وزير الخارجية اليمني بإعارته”. وأضاف أن رئيس وزراء إسرائيل “رد مازحاً بشأن التعاون الجديد بين إسرائيل واليمن.. خطوة بخطوة”.

​وتابع غرينبلات في هذا السياق قائلاً: “من المذهل أن تكون جالسا على بعد مسافة صغيرة من وزراء خارجية اليمن، وقطر، وعمان، والإمارات، والبحرين ونتنياهو (آخرون في المنطقة هنا أيضا)، أجروا حديثاً صريحاً حول التحديات الإقليمية العديدة”.

وأثار ظهور خالد اليماني إلى جانب نتنياهو في مؤتمر وارسو ردة فعل غاضبة في أوساط اليمنيين على مواقع التواصل الاجتماعي.

You might also like