كل ما يجري من حولك

ناشطون جنوبيون: السعودية تخشى من إنقلاب حزب الإصلاح عليها

ناشطون جنوبيون: السعودية تخشى من إنقلاب حزب الإصلاح عليها

504

متابعات:

كشف ناشطون جنوبيون عن مخاوف سعودية تخشى من انقلاب حزب “الإصلاح” عليها بدعم قطري، وهو ما يجعل المملكة السعودية تتقبل كوارث وبلاوي الحزب، ويؤكدون أن “الإصلاح” مكوّن من مكونات “القاعدة” في اليمن.

وقال إعلامي في قناة عدن، أسامة عدنان، “يخشى السعوديون انقلاب الإصلاحيون (إخوانية اليمن) عليهم بدعم من قطر لذا يقبلون كل كوارثهم وويلاويهم حتى مهاجمتهم للإمارات حليفة السعودية من قلب الرياض”، مضيفا :” لكنهم يتناسون أن هذه الجماعة لا عهد لها ولا ذمة والخيانة والنكث بالوعود سلوكهم منذ زمن طويل”.

مختتما تغريدته :” المجرب لا يجرب يا سادة”، في إشارة لتجارب “حزب الإصلاح” السياسية من بداية مسيرته في الشمال والجنوب خاصة في فترة الحرب.

وأكد سياسيون جنوبييون أن “حزب الإصلاح” لم يبدي حسن نوايا تجاه التحالف السعودي الإماراتي وتجاه اليمن منذ بدء الحرب في 2015م، وهذا ما تؤكده سياسة الحزب وما يمتلك من سجون سرية خاصة به وفصائل مسلحة في المحافظات التي يسيطر عليها التحالف، ما يجعل السعودية تخشى من “مكر الإصلاح “وانقلابه عليها بدعم قطري، مضيفين أن الحزب يعتبر مكوّن رئيسي من مكونات تنظيم “القاعدة”، وفرع اليمن لحركة الإخوان المسلين العالمية، مهما حاولت قياداته الانكار حسب تعبيرهم.

وكان “المجلس الانتقالي الجنوبي” الموالي للإمارات، هاجم “حزب الإصلاح” في وقت سابق عدّة مرات، آخرها ما أكده وقوف الحزب الموالي للسعودية، خلف عملية ادخال وتهريب الأسلحة إلى عدن، لمحاولة زعزعة الأمن ونشر فصائلها في المدينة.

You might also like