كل ما يجري من حولك

مديرة اتصالات عدن تتهم وزير الإتصالات في حكومة هادي بإختلاس 90 مليون دولار

مديرة اتصالات عدن تتهم وزير الإتصالات في حكومة هادي بإختلاس 90 مليون دولار

563

متابعات:

اتهمت مدير عام الاتصالات وتقنية المعلومات بعدن سميرة عبدالله سالم، لطفي باشريف، وزير الاتصالات في حكومة هادي، بتدمير الاتصالات في عدن وتهميش كوادرها وحرمانها من الإيرادات المستحقة من مبيعات (مودمات عدن نت).

ودعت سالم بـ«ضرورة التحقيق مع باشريف لمعرفة مصير 90 مليون دولار، خصصت لمشروع شركة عدن نت، مطالبة بـ«تصحيح مسار المشروع لتأمين تطوره واستدامته».

وهاجمت مدير اتصالات عدن في تصريح صحافي، وزير الاتصالات بعد أن وعد بـ«مفاجآت في عدن نت»، مؤكدة بأن «إنشاء الشركة خالف القانون بما في ذلك النص الذي حدد صفته كوزير (إشرافي فقط) لا أن ينفرد بالسلطة والتنفيذ فيها».

واستغربت «عدم إعداد باشريف، لخطط تحديث وتطوير البنية التحتية للاتصالات وتقنية المعلومات وتأهيل كوادرها»، لافتة إلى أن «الشبكات الهاتفية الأرضية من السنترالات والكبائن والخطوط في حالة يرثى لها وشبه مدمرة، نتيجة إهمال صيانتها أو استبدال تجهيزاتها منذ أربع سنوات».

وقالت نسي، باشريف بإنه وزير لقطاع خدمي مهم وليس وزير لـ«عدن نت»، وعلى الرغم من التوسع العمراني في عدن «لم يعمل حتى على طرح مشاريع سنترالات جديدة أو وضع حد للبناء العشوائي على شبكة الاتصالات».

وكانت سالم، قد كشفت عن تعرضها لضغوط من باشريف، للاستقالة من منصبها، بذريعة أنه سيتم تعيينها في منصب وكيل في الوزارة، قبل أن يتهجم الأخير على مكتبها، ويحاول إخراجه منه بالقوة.

You might also like