كل ما يجري من حولك

الحوثيون يهاجمون صمت الأمم المتحدة عن خروقات التحالف في الحديدة

الحوثيون يهاجمون صمت الأمم المتحدة عن خروقات التحالف في الحديدة

508

متابعات:

هاجم الحوثيون، يوم الثلاثاء، صمت الأمم المتحدة عن خروقات القوات المدعومة من التحالف السعودي الإماراتي في الحديدة.

وحمل ناطق حكومة الحوثيين، وزير الإعلام ضيف الله الشامي، الأمم المتحدة إزاء خروقات القوات التابعة للتحالف، لاتفاق وقف إطلاق النار وأخرها مقتل أحد أعضاء فريق نزع العبوات الناسفة بالحديدة بنيران قوات التحالف، حسبما نقلت وكالة سبأ التابعة للحوثيين.

وطالب الناطق الرسمي، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث ورئيس فريق المراقبين بالحديدة، إلى إعلان الطرف المعرقل للاتفاق واتخاذ إجراءات حازمة إزاء الخروقات المتواصلة التي تهدد بتقويض أي جهود أممية.

بدورها بعثت وزارة الخارجية للحوثيين، برسائل إلى الأمين العام للأمم المتحدة والمبعوث الأممي إلى اليمن والدول الدائمة العضوية بمجلس الأمن، وإلى المنظمات الإنسانية التابعة للأمم المتحدة وإلى الاتحاد الأوروبي والدول الراعية للتسوية السياسية في اليمن.

ووصف الحوثيين استهداف التحالف لفريق نزع الألغام المكلف بفتح الطريق إلى مطاحن البحر الأحمر بالحديدة، بأنه جاء نتيجة الصمت الأممي تجاه كل خروقات تحالف السعودية.

وأضاف عضو وفد الحوثيين “سليم المغلس” في تصريحات مساء الثلاثاء، أن استهداف فريق نزع الألغام ومقتل أحد اعضاءه تمت بالقرب من كاميرت، واستغرب صمت الأمم المتحدة حتى الآن تجاه ذلك، وشدد أن هذا الصمت يشجع التحالف على مزيد من الخروقات.

You might also like