كل ما يجري من حولك

جنوب إفريقيا: الرياض لم تطلب شراء شركة للأسلحة

جنوب إفريقيا: الرياض لم تطلب شراء شركة للأسلحة

513

متابعات:

قال وزير المشروعات العامة في جنوب إفريقيا برافين جوردان، إن حكومة بلاده لا تدرس أي مقترح من السعودية بشأن شراء حصة في شركة «دينيل» الحكومية لتصنيع السلاح -التي تواجه صعوبات- بعد أن قدمت المملكة عرض شراكة لـ «دينيل» العام الماضي.

ورد الوزير على سؤال من عضو بالبرلمان عن حزب «حرية إنكاثا»، عما إذا كانت الحكومة تدرس بيع حصة في «دينيل» للسعوديين، قائلاً: «لا يوجد عرض من الدولة المعنية قيد الدراسة»، وأضاف جوردان، أنه إذا جرى بيع أسهم في شركة «دينيل» سيتم ذلك بشكل علني وشفاف.

وسبق وأن نقلت «رويترز» عن الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للصناعات العسكرية أواخر العام الماضي قوله، إن المملكة تجري محادثات مع كبريات شركات إنتاج السلاح في جنوب إفريقيا، وتدرس شراء حصة في شركة «دينيل» الدفاعية الحكومية التي تواجه متاعب،

وقال أندرياس شوير -الرئيس التنفيذي للشركة التابعة للحكومة السعودية- إنه يتوقع استكمال اتفاقات الشراكة الأولى مع شركات في جنوب إفريقيا بحلول نهاية العام، لكنه لم يحدد الشركاء.

وأقرّت إدارة المشروعات العامة في جنوب إفريقيا، التي تشرف على شركة «دينيل»، بأن المحادثات جارية مع الشركة السعودية، لكنها قالت، إن من السابق لأوانه الحديث عن تفاصيل أية ترتيبات لاتفاق شراكة محتمل.

You might also like