كل ما يجري من حولك

إدارة “مصافي عدن” تعتقل عمّالها إثر إعلانهم اليوم الإضراب الشامل

إدارة “مصافي عدن” تعتقل عمّالها إثر إعلانهم اليوم الإضراب الشامل

555

متابعات:

اعتقل عدد من عمال مصافي عدن وأعضاء من اللجنة العمالية، صباح اليوم الثلاثاء، على أيدي قيادة المصفاة بالتسيق مع مليشيات، إثر إعلانهم الإضراب الشامل للمطالبة بحقوقهم.

وقالت مصادر عمالية، بأن عمال المصفاة اليوم نفذو إضراب مفتوح وشامل تم فيه إغلاق بوابات المصفاة الشرقية والرئيسية، مشيرة أن إدراة مصافي عدن، واجهة تصعيد العمال باعتقال عدد منهم.

واعتبرت المصادر في اللجنة العمالية اعتقال المحتجين، “جريمة تضاف إلى جرائم سابقة لإدارة المصفاة تمثلت في إغلاق المصفاة وهضم حقوق العاملين وتدمير المنشاة.

مصادر في اللجنة العمّالية أفادت، “مضت فترة كبيرة ونحن نُمهل إدارة الشركة للتراجع عن فسادها وصرف كافة حقوق العمّال، متوعدين بأنهم سيقودون ثورة عارمة تعجل بإنها حقبة حكم هوامير الفساد التي اصبحت تنعم بالعيش الرغيد، على حساب حقوق العمال”

وكانت اللجنة العمالية للمصفاة دعت في وقت سابق إلى رفع الشارات الحمراء ثم التصعيد في  الاضراب عن العمل لمدة ساعتين، إلى وصلت الاحتجاجات إلى الإضراب الشامل الذي بدأ من صباح اليوم.

وتشهد شركة مصافي عدن تدميرا ممنهجا، من قبل فاسدين وتجار منهم التاجر “أحمد العيسي” المدعوم من جلال نجل هادي، في ظل استمرار عمال وموظفوا المصافي إضرابهم ووقفاتهم الاحتجاجية المتوعدة بثورة تنهي “هوامير الفساد” حسب العمّال.

You might also like