كل ما يجري من حولك

مسؤول دنماركي يعرب عن ألمه من المشاهد المأساوية للنازحين في اليمن

مسؤول دنماركي يعرب عن ألمه من المشاهد المأساوية للنازحين في اليمن

1٬063

متابعات:

أعرب الأمين العام للمجلس الدنماركي للاجئين، كريستيان فريس باك، عن ألمه من المشاهد المأساوية التي رآها أثناء جولته الميدانية والأوضاع المزرية التي يكابدها النازحين.

وقال فريس باك، والذي يزور اليمن حاليا، خلال لقاءه اليوم الثلاثاء، رئيس حكومة الإنقاذ في صنعاء عبد العزيز بن حبتور، “نحن مع اليمن وسنقف إلى جانبه وسنقوم بنقل الصورة كما شاهدناها للدنمارك والمجتمع الدولي، وسنطالبهم بزيادة حجم الدعم المقدم للشعب اليمني في محنته الراهنة “. حسب قوله.

وأكد كريستيان فريس باك “التزام المجلس بتنسيق وتعزيز الجهود مع كافة الجهات الحكومية بما يطور من نوعية وحجم التدخلات الإنسانية التي يقوم بها”. وفقا لوكالة سبأ التابعة لحكومة صنعاء.

واستعرض أمين عام المجلس الدنماركي الأنشطة الإنسانية والمشاريع التي ينفذها المجلس في محافظات عمران وحجة والحديدة وذمار وغاياتها الإنسانية لفائدة المجتمعات المحلية والتخفيف عنها.

وكان الأمين العام للمجلس الدنماركي، قد التقى وزير الخارجية في حكومة الإنقاذ بصنعاء، هشام شرف، مؤكدا “التزام المجلس الدنماركي بإرسال رسالة قوية للمجتمع الدولي بضرورة تأمين استمرار نشاط ميناء الحديدة كشريان حياة لليمنيين”.

وأشار إلى التداعيات والتحديات الإنسانية التي طرأت على حياة اليمنيين وضاعفت من معاناتهم.

You might also like