كل ما يجري من حولك

رويترز: كوريا الجنوبية تستأنف إستيراد المكثفات الغازية من إيران

رويترز: كوريا الجنوبية تستأنف إستيراد المكثفات الغازية من إيران

444

متابعات:

أعلنت مصادر مطلعة ان كوريا الجنوبية بصدد إستئناف إستيراد حوامل الطاقة من إيران بعد توقف دام أربعة أشهر حيث ستستلم هذا الشهر أول شحنة من المكثفات الغازية تضم مليوني برميل.

وأفادت وكالة “رويترز” ان المصادر المطلعة أعلنت ان احدى الشركات النفطية الكورية تعتزم تسلم مليوني برميل من المكثفات الغازية الايرانية الشهر الجاري .

وتوقفت واردات كوريا الجنوبية من النفط والمكثفات الغازية الايرانية منذ نحو أربعة اشهر جراء الحظر الأمريكي المفروض على إيران على خلفية خروج واشنطن من الاتفاق النووي، وتعد الشحنة الحالية عمليا أول شحنة نفطية إيرانية الى كوريا الجنوبية خلال الأشهر الأربع الماضية.

وتعد كوريا الجنوبية خامس أكبر مستورد للنفط بالعالم ومن المقرر ان ترسو أول شحنة من المكثفات الغازية الإيرانية بحجم 960 ألف برميل الأسبوع الجاري في ميناء اينجون الكوري.

وحسب احصاءات الشركات الوسيطة فان أول شحنة من المكثفات الغازية الإيرانية سترسو في الميناء الكوري منتصف يناير / كانون الثاني الجاري .

وافاد هذا المصدر المطلع الذي رفض الكشف عن اسمه ان الشحنة الثانية بحجم 990 الف برميل من المكثفات الغازية ستصل كوريا اواخر الشهر الجاري .

وحسب الاعفاء الاميركي لكوريا الجنوبية بامكان الاخيرة استيراد 200 الف برميل من النفط الايراني يوميا .

You might also like