كل ما يجري من حولك

تفاصيل العملية الجوية للحوثيين على عرض عسكري في قاعدة العند ونوع الطائرة التي نفذت العملية

تفاصيل العملية الجوية للحوثيين على عرض عسكري في قاعدة العند ونوع الطائرة التي نفذت العملية

514

متابعات:

كشف المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة التابعة للحوثيين، العميد يحيى سريع، تفاصيل عن عملية الطيران المسير بالعند في محافظة لحج جنوبي اليمن.

وفي تصريح لوكالة “سبأ” التابعة للحوثيين، قال سريع، أن الطيران المسير، استهدف قاعدة العند بطائرة جديدة تحمل اسم قاصف2 k. مؤكداً أن العشرات من القيادات الهامة في قوات هادي سقطوا بين قتلى وجرحى، وتم نقلهم عبر مروحيات الاخلاء الطبي الى المستشفى الألماني بعدن وسيتم الإعلان عنهم لاحقاً.

وأشار سريع إلى أنه تم رصد تجمع لعدد من القيادات البارزة لقوات هادي الموالية للتحالف بعد عملية استخباراتية في قاعدة العند العسكرية، وتم استهدافهم من قبل القوات الجوية والطيران المسير بطائرة مسيرة نوع قاصف 2k .

ويأتي إستهداف قاعدة العند، بحسب المتحدث الرسمي لقوات الحوثيين، ردا على استمرار طيران التحالف في شن غاراته الجوية واستهدف المواطنين الابرياء، وعلى تصعيد قواته في مختلف الجبهات.

متحدث العسكري أوضح، أن الطائرة المسيرة نوع قاصف 2k هي طائرة جديدة دخلت الخدمة، وتم اختبارها سابقا وتنفجر من أعلى الى أسفل بمسافة 20 متر وبشكل متشظي، ولديها القدرة على حمل كمية كبيرة من المواد المتفجرة، وسيتم عرض خصائصها وفيديوهات عنها وعن تجاربها السابقة فيما بعد.

You might also like