كل ما يجري من حولك

مغامرة خطيرة للامارات من اجل هذه القطعة!!

681

أكد القيادي في الجبهة الوطنية لابناء الجنوب اليمني احمد العليي ان جزيرة سقطرى هي يمنية التي تقع على المحيط الهندي، ولها اهمية استراتيجية كبيرة كونها تقع على مدخل “خليج عدن”.

وقال العليي في حوار خاص مع قناة العالم عبر برنامج “هاشتاغ”: ان اهمية جزيرة سقطرى الاستراتيجية تكمن بانها تمر عبرها حوالي 60 بالمائة من صادرات الوطن العربي من النفط الى جميع انحاء العالم، وايضاً تمثل موقعاً استراتيجياً للملاحة البحرية.

واوضح، ان الاطماع الاماراتية تتجدد دوماً بعد يوم، مؤكداً ان اكثر من 26 مليون يمني يرفض هذا الامر باعتباره ليس له مسوغا قانونيا ومخالفا للقوانين الدولية.

واشار العليي الى ان اليمنيين لديهم حق قانوني لا يعطي الحق لأي احد بتجنيس اي من ابنائه بالجنسية الاماراتية.

واعتبر التدخل السعودية والاماراتي في اليمن، أداة من ادوات الاستعمار، وتحديداً الامارات التي تنوب عن الاطماع البريطانية في جزيرة سقطرى اليمنية، مشيراً الى ان الصمت الاميركي والبريطاني يصب في صالح محاولة الامارات للسيطرة على جزيرة سقطرى نظراً لموقعها الحيوي بالنسبة لهم.

هذا وقد كان رد اليمنيين سريعاً حيث هاجم مئات الناشطين على تويتر الامارات واتهموها بمحاولة احتلال الجزيرة، فما اهمية جزيرة سقطرى الاستراتيجية؟ ولماذا هذه الجزيرة محل اطماع الامارات؟

You might also like