كل ما يجري من حولك

الحوثـي يعلن أن “الأردن” قد تستضيف جولة جديدة من المفاوضات اليمنية

الحوثـي يعلن أن “الأردن” قد تستضيف جولة جديدة من المفاوضات اليمنية

466

متابعات:

أعلن رئيس ما يسمى “اللجنة الثورية العليا” محمد علي الحوثي، مكان الجولة الثانية من المفاوضات اليمنية بين وفدي صنعاء وهادي، وقال إنه قد يكون في العاصمة الأردنية “عمان”.

وقال الحوثي، عقب لقائه مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث، في تصريحات لـوكالة “فرانس برس” إن “الجولة الثانية من المفاوضات بين وفدي صنعاء وحكومة هادي قد تعقد في العاصمة الأردنية عمان.

لكن مصدرا مسؤول في وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، أكد أن المملكة الأردنية لم تتسلم أي طلب رسمي باستضافة الجولة الثانية من المفاوضات بين وفدي صنعاء وحكومة هادي، وذلك وفقا لوكالة “عمون” الأردنية.

وكان مبعوث الأمم المتحدة لليمن “مارتن غريفيث” وصل إلى العاصمة صنعاء السبت الماضي، لتسريع تطبيق تلك الاتفاقات، خصوصا المتعلقة بإعادة نشر القوات في مدينة الحديدة الساحلية الاستراتيجية والأساسية لإيصال المساعدات الإنسانية والمواد الغذائية إلى البلاد.

وشكلت الحديدة، أبرز نقاط المفاوضات التي جرت في السويد، وكانت على مدى أشهر الجبهة الأبرز في الأزمة اليمنية، لكن المدينة يسودها هدوء حذر منذ دخول اتفاق وقف إطلاق النار حيز التنفيذ في ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

وبموجب الاتفاق، على الحوثيين وحلفائهم من جهة، والقوات الموالية لحكومة هادي والتحالف من جهة أخرى، أن ينسحبوا كليا من المنطقة، وأن تعيد تلك القوات انتشارها في مواقع أخرى اتفق عليها.

You might also like