كل ما يجري من حولك

الأطفال المصابون بالسرطان يستقبلون غريفيث بمطار صنعاء الدولي

1٬172

 

متابعات: صنعاء

استقبل عددٌ من الأطفال المصابين بمرض السرطان، أمس السبت، بمطار صنعاءَ الدولي، المبعوثَ الخاص للأمين العام للأمم المتحدة مارتن غريفيث.

وخلال الاستقبال رفع الأطفالُ لوحات، عبّروا فيها عن معاناتهم؛ بسببِ منعهم من السفر جراء الحصار الذي يفرضه تحالف العدوان على اليمن وإغلاقه مطار صنعاء الدولي.

وعقدت اللجنةُ المنظمةُ لحملة “ارفعوا الحصار عن مطار صنعاء” مؤتمراً صحفياً، تحدث فيه الناطق باسم وزارة الصحة عن احصائيات المرضى الذين بحاجة إلى السفر للخارج لتلقي العلاج والعالقين العاجزين عن العودة.

فيما أوضح ممثلو اللجنة عن معاناة المرضى وَخُصُوصاً الأطفال والنساء وكبار السن المصابين بمرض السرطان والأمراض المزمنة المختلفة؛ بسببِ منعهم من السفر للخارج لتلقي العلاج، بالإضافة لما يعانيه العالقون في الخارج من العودة إلى الوطن.

وكان أمس السبت قد أطلق ناشطون يمنيون دعوةً لحملة تغريدات شعبيّة واسعة تطالب الأمم المتحدة بالضغط على تحالف العدوان لفتح مطار صنعاء وفك الحصار المفروض على الشعب اليمني.

وبالتزامن مع انطلاق حملة “ارفعوا الحصار عن مطار صنعاء”، عبر أعضاء من الجالية اليمنية وَالعراقية والأفغانية في مدينه فلنسبورغ بألمانيا، عن تضامنهم مع اليمن ضد ما يتعرضُ له من عدوان، مطالبين المجتمعَ الدولي بفكِّ الحصار عن مطار صنعاء.

You might also like